الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:19 م

أول تعليق من والدة جنة عليوة على مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس

اللاعبة شهد سعيد واللاعبة جنة عليوة

اللاعبة شهد سعيد واللاعبة جنة عليوة

داليا أشرف

A A

موجة واسعة من الغضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اختار الاتحاد المصري للدراجات اللاعبة شهد سعيد للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية في باريس الشهر الجاري.

وكانت "شهد سعيد" أسقطت زميلتها جنة عليوة في سباق درجات السيدات (فردي) في بطولة الجمهورية وتعمدت إيذائها، مما عرّض اللاعبة لكسر في الترقوة وقامت بإجراء عملية وتركيب شرائح ومسامير.

دورة الألعاب الأولمبية 2024

وعقّبت نسرين والدة اللاعبة جنة عليوة، على اختيار شهد سعيد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024.

وقالت والدة جنة لـ"تليجراف مصر"، "الصورة المنتشرة مستفزة جدًا.. إيه الثقة دي؟، دي ولا على بالها إنها عليها قضية وهيتحكم فيها في جلسة أخر الشهر الجاري إن شاء الله".

وأضافت أن "جنة بنتي كانت تطمح في اعتذار رسمي من النادي والمدرب واللاعبة شهد سعيد، لكنهم رفضوا الاعتذار".

 وكان الاتحاد المصري للدرجات، عاقب شهد سعيد بالإيقاف لمدة عام عن المشاركة في بطولات الجمهورية وغرامة مالية 5 آلاف جنيه.

فريق الدراجات المصري المشارك في أولمبياد باريس 2024

وأثار الإعلان عن مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024، ضجة كبيرة في الوسط الرياضي، وأعادت إلى الواجهة واقعة اتهام اللاعبة بتعمدها إسقاط زميلتها جنة عليوة على الأرض في بطولة الجمهورية للدراجات في أبريل الماضي، ما أدى إلى إصابة الأخيرة بجروح خطيرة كادت تودي بحياتها.

قال المدير الفني لمنتخب مصر للدراجات محمد إبراهيم، إن قرار مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024، قد حُسم بشكل نهائي من قبل مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات.

وأكد إبراهيم، أن لاعبة منتخب مصر للدراجات شهد سعيد ستشارك بشكل رسمي في بطولة الألعاب الأولمبية.

وأضاف "جاء هذا القرار بعد أن تعرضت شهد للعقوبة بالفعل على ما بدر منها تجاه زميلتها جنة عليوة في بطولة الجمهورية للدراجات في أبريل الماضي".

وجاء هذا القرار بعدما عقد الاتحاد المصري للدراجات اجتماعًا اليوم، قرر فيه مشاركة اللاعبة.

تفاصيل الحادث

وروى مصدر مقرب من اللاعبة جنة لـ"تليجراف مصر" تفاصيل الحادث، قائلًا: “بدأ الأمر عندما استطاعت جنة الفوز في اليوم الأول من بطولة الجمهورية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024".

أضاف المصدر: "مع نهاية سباق اليوم الثاني، وعندما كانت جنة تسير نحو خط النهاية بسرعة 60 كيلومترا في الساعة، اقتربت منها منافستها اللاعبة شهد سعيد وتعمدت الارتطام بها، ومن ثم أوقعتها أرضا، قبل أن تواصل السباق دون أن تنظر حتى خلفها إلى زميلتها السابقة في المنتخب المصري، وكأن شيئا لم يكن".

ارتجاج في المخ

وأكد أنه بعدما سقطت جنة على الأرض، تعرضت لكسور، منها كسر في عظمة الترقوة أعلى الكتف، بالإضافة إلى حدوث ارتجاج في المخ، مما ترتب عليه فقدان مؤقت في الذاكرة، ومن ثم نقلتها سيارة الإسعاف إلى طوارئ أحد المستشفيات العامة، حررت الشرطة المختصة محضرا بالواقعة.

وخضعت جنة عليوة لتدخل جراحي دقيق في منطقة الترقوة أعلي الكتف وذلك بعد تعرضها لإصابات بالغة.

search