الجمعة، 02 أغسطس 2024

05:57 م

شعبة السيارات تكشف أسباب ارتفاع الأسعار

سيارات في الموانئ

سيارات في الموانئ

نيفين عبد الغني

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن “ما حدث منذ شهرين عندما توقفت منظومة الشحن المسبق، وهي منظومة تقوم بتسجيل السلعة التي يتم شراؤها من خارج مصر ثم يتم شحنها، هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار السيارات”.

وأضاف السبع، خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "90 دقيقة"، الذي قدمه الإعلامي حسام الدين حسين، ويذاع علي فضائية "المحور"، أن "أسباب توقف هذه المنظومة غير معلومة حتى الآن".

وأشار إلى "أنه تم عقد اجتماع مع وكلاء السيارات، وهناك وعود بالإفراج عن السيارات الموجودة في الموانئ"، لافتًا إلى أن "هذا الإجراء سيسهم في ثبات أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة".

وتابع السبع، أن "الزيادات ليست بالكبيرة، فهي تتراوح بين 3 إلى 5%، وعند توقف منظومة الشحن المسبق، ونفاذ السيارات من السوق، أصبح الطلب أكثر من العرض، وبالتالي زادت أسعار السيارات".

ولفت إلى أن "شعبة السيارات طالبت بسرعة العمل على حل الخلل الموجود في منظومة الشحن المسبق، لأنه كلما طالت المدة سيؤثر على المعروض في السوق، وبالتالي زيادة الأسعار، كما أن حجز السيارات في الجمارك يحتاج إلى تكلفة إضافية ويتم احتسابها على أسعار السلعة في النهاية".

search