الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:39 ص

الكشف عن طبيعة إصابة موراتا.. هل سيلعب في نهائي اليورو؟

إصابة موراتا خلال احتفالات فوز إسبانيا على فرنسا

إصابة موراتا خلال احتفالات فوز إسبانيا على فرنسا

خاطر عبادة

A A

تم الكشف عن طبيعة إصابة قائد المنتخب الإسباني ألفارو موراتا قبل نهائي يورو 2024، وذلك بعد تعرضه لسوء حظ غريب خلال ارتطام بحارس أمن بركبته أثناء احتفالات إسبانيا على أرض الملعب بعد تأكيد تأهلها إلى المباراة النهائية.

وتغلبت إسبانيا على فرنسا في الدور نصف النهائي في ميونيخ مساء الثلاثاء بهدفين سجلهما لامين يامال وداني أولمو بعد أن افتتح راندال كولو مواني التسجيل، وشارك موراتا، قائد المنتخب الإسباني، لمدة 76 دقيقة من المباراة قبل أن يتم استبداله بميكيل أويارزابال.

وعندما هرع أحد حراس الأمن لاعتراض أحد المتسللين الذي كان يتجه نحو لاعبي إسبانيا، انزلق واصطدم بركبة موراتا.

وأصيب المهاجم بألم شديد، مما أثار القلق بشأن خطورة إصابته.

والآن، قدمت وسائل الإعلام الإسبانية تحديثًا للإصابة حول ما إذا كان ألفارو موراتا لائقًا للعب في نهائي يوم الأحد، وقد حصل على الضوء الأخضر، وفقًا لتقرير صحيفة ماركا الإسبانية.

وذكرت التقارير أن موراتا تعرض لالتواء في ركبته، لكن اللاعب البالغ من العمر 31 عاما كشف عن حالته عندما سئل أثناء مغادرته فندق إسبانيا في ميونيخ صباح الأربعاء.

وأبلغ نجم أتلتيكو مدريد الصحفيين أن تواجده في المباراة النهائية ليس في خطر، كما رأى الجانب المضحك المحيط بالحادث، وقال موراتا مازحا: "كان تدخل حارس الأمن يستحق بطاقة صفراء وهذا كل شيء".

وكان موراتا منزعجا بشكل واضح أثناء مغادرته الملعب يوم الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يخضع المهاجم لفحص وقائي في وقت ما اليوم.

لكن دي لا فوينتي، بعد فوز فريقه في نصف النهائي، ادعى أنه متفائل بأن الحادث مع موراتا لم يكن خطيرا للغاية، وقال "سننتظر ألفارو حتى الغد (الأربعاء)".

وأضاف: "لا نعتقد أن الأمر خطير، لكن ساقه تؤلمه. نعتقد أنه سيكون بخير".

وتأتي هذه الواقعة مع موراتا بعدما أثار عاصفة في معسكر إسبانيا عشية الدور نصف النهائي عندما هدد بالانسحاب من المنتخب الوطني عندما تنتهي البطولة بسبب الانتقادات "السخيفة".

واعترف المهاجم في وقت سابق أنه سيكون من "الأسهل" بالنسبة له الانتقال إلى الخارج بسبب المعاملة السيئة، وكشف عن تأثير ذلك على أسرته، بما في ذلك زوجته وأطفاله الأربعة الصغار.

كما طرح فكرة مغادرة أتلتيكو مدريد بعد أسبوع واحد فقط من تعهده بالبقاء مع النادي، قائلاً بغضب: "في إسبانيا، لا يوجد احترام لأحد".

وأثارت مقابلته القوية مع صحيفة "إل موندو" ضجة في وطنه قبل مواجهة فرنسا.

وقال موراتا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا": "ربما تكون هذه آخر بطولة أخوضها مع إسبانيا. إنه احتمال لا أريد التحدث عنه كثيرًا، لكنه محتمل".

أخبار متعلقة

search