الأحد، 08 سبتمبر 2024

03:17 ص

لا تتعرضوا للشمس.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس

الطقس

الطقس

محمد حسن

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 11 يوليو، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

وطالبت الهيئة بتوخي الحذر والابتعاد عن أشعة الشمس قدر المستطاع خاصة خلال ساعات الذروة، حتى استقرار الطقس وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى.

حالة الطقس اليوم الخميس

ومن المتوقع أن يكون طقس الخميس، شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب مناطق الجمهورية، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ووفقًا لبيان للهيئة، فإن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يومي الخميس 11 يوليو والجمعة 12 يوليو الجاري، واعتبارًا من السبت المقبل الموافق 13 يوليو، ستشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا وبشكل تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

ووجهت الهيئة عبر صفحتها على “فيسبوك”، عدة نصائح للمواطنين وطالبتهم بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للحماية من مخاطر حروق وسرطان الجلد، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها، ويفضل اصطحاب أشياء واقية من الشمس مثل القبعة عريضة الحواف أو الشمسية.

منخفض الهند الموسمي وشهر أبيب

وأرجعت الأرصاد الجوية الموجة الحارة إلى التأثر بمنخفض الهند الموسمي، والتزامن مع انطلاق شهر أبيب شديد الحرارة، حيث بدأ منذ يوم 8 يوليو الجاري ويستمر حتى 7 أغسطس المقبل.

search