الأحد، 08 سبتمبر 2024

03:12 ص

حالة الطقس غدًا.. "الأرصاد": حرارة شديدة تضرب البلاد

حالة الطقس - تعبيرية

حالة الطقس - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات بأجواء شديدة الحرارة تضرب البلاد غدًا الجمعة، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 40 درجة مئوية. 

نسبة الرطوبة

وأوضحت الهيئة أن النسبة المرتفعة للرطوبة ستزيد من شعور الحرارة خلال فترات النهار والليل.

وأشارت الأرصاد إلى أن هذه الأجواء غير معتادة في هذا الوقت من العام، ولا تتناسب مع المعدلات الموسمية المعتادة.

ونصحت الهيئة باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديثات النشرة الجوية خلال هذه الفترة الحرجة.

توقعات بانخفاض الحرارة ابتداءً من السبت

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ابتداءً من السبت المقبل 13 يوليو الحالي، ستشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس

ووفقًا لتقرير الطقس اليومي، فإن الأجواء متوقعة شديدة الحرارة رطبة نهارًا على أغلب الأنحاء، وحارة رطبة على السواحل الشمالية، ومائلة للحرارة رطبة ليلًا على أغلب الأنحاء، بينما تظل معتدلة الحرارة رطبة على السواحل الشمالية.

عدم التعرض لأشعة الشمس 

وناشدت الأرصاد المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للوقاية من مخاطر حروق الشمس وسرطان الجلد، خاصة في فترات الضوء الأبيض الأعظم من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا، حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها. 

وأوضحت خرائط الطقس أن درجات الحرارة سترتفع على مختلف الأنحاء، مع تقاربها من 50 درجة مئوية تحت أشعة الشمس في مدينة أسوان.

شبورة مائية

وحذرت الخرائط من احتمالية تشكل شبورة مائية خفيفة صباحًا، خاصة على بعض الطرق الزراعية والسريعة التي تمر بالقرب من المسطحات المائية في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

search