الجمعة، 02 أغسطس 2024

07:20 ص

تحذيرات من طقس اليوم.. هؤلاء أكثر عرضة للخطر في الحر

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

داليا أشرف

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

يواجه المواطنون اليوم طقسًا شديد الحرارة، في وقت طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بضرورة توخي الحذر والابتعاد عن أشعة الشمس قدر المستطاع، خاصة خلال ساعات النهار، حتى يستقر الطقس وتنخفض درجات الحرارة مجددًا.

حالة الطقس اليوم

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، يشهد طقس يومي الخميس والجمعة حرارة مرتفعة على أغلب مناطق الجمهورية، لأنهما ذروة ارتفاع درجات الحرارة، ويكون الطقس حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.

وعندما يكون الجو حارًا جدًا، تكون هناك مخاطر صحيّة يتعرض لها المواطنون، ففي أثناء موجات الحر، ُيصاب عدد أكبر من المعتاد بأمراض خطيرة أو يموتون. 

مخاطر موجة الحر وفقًا للهيئة الصحية البريطانية:

-عدم شرب كمية كافية من الماء، بالتالي يصاب المرء بالجفاف.

-ارتفاع درجة الحرارة يفاقم الأعراض بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل مشكلات في القلب أو التنفس.

-الإرهاق الحراري وضربة الشمس.

الفئات الأكثر عرضة لخطر ارتفاع درجات الحرارة:

يمكن أن تؤثر موجة الحر في أي شخص، لكن الأشخاص الأكثر عرضة للخطر هم كبار السن، خاصة الذين تزيد أعمارهم على 75 عامًا، وكذلك الأطفال الصغار.

وأيضًا الذين يعانون مرضًا خطيرًا، مثل أمراض القلب أو الرئة أو السكري أو أمراض الكلى أو مرض باركنسون، والأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الخارج أو في الأماكن الساخنة، أو الذين يعيشون في شقة بالطابق العلوي.

نصائح للتعامل مع الطقس الحار

-حاول أن تكون بعيدًا عن الحرارة تمامًا، وإذا كان عليك الخروج، ابقَ في الظل خاصة بين الساعة 11 صباحًا و3 مساءً، وضع واقي الشمس وارتدي قبعة وملابس خفيفة قطنية فاتحة اللون، وتجنب ممارسة الرياضة أو النشاط الذي يجعلك أكثر حرارة.

-تناول الأطعمة والمشروبات الباردة، وتجنب شرب الكافيين والمشروبات الساخنة، واستحم بماء بارد أو ضع الماء البارد على بشرتك وملابسك.

-اغلق النوافذ أثناء النهار وافتحها ليلًا عندما تنخفض درجة الحرارة بالخارج، وتحقق من درجة حرارة الغرف، خاصة في الأماكن التي يعيش فيها وينام فيها الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

search