الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

"منظومة إلكترونية".. التموين تسعى لضبط الأسعار بالأسواق

السكر في منافذ التموين

السكر في منافذ التموين

جهاد سداح

A A

تدرس وزارة التموين استحداث منظومة جديدة، بهدف بناء جسر تواصل بين المواطنين والوزارة وجهاز حماية المستهلك، للإبلاغ عن المشكلات التي لديهم ومحاولة حلها.

وقررت شن حملات وجولات رقابية مكثفة في الأسواق للتأكد من ضمان جودة السلع بالاسعار الفعلية دون استغلال المواطنين.

حسب مصدر طلب عدم ذكر اسمه، فإن هناك منظومة إلكترونية تعمل عليها الوزارة الآن لتسجيل ومراقبة كافة السلع، من خلال حصر كافة السلع الموجودة في المخازن، والاستعانة بخبراء في ملفات التموين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأضاف في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن المنظومة تهدف إلى الحد من زيادة الأسعار والتأكد من توفر السلع بالأسواق، مشيرة إلى أن المتابعة تكون من خلال غرفة عمليات مركزية بالوزارة بقيادة وزير التموين شريف فاروق.

وتعتمد وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطة لضبط أسعار السلع وعدم تلاعب التجار بالمواطنين واستغلالهم مثلما حدث في الأزمة الأخيرة للسكر أبريل الماضي، حيث بلغ سعره  70 جنيها بخلاف عدم توفره بسبب احتكاره من قبل التجار، وعلى رأس الخطة، تفعيل منظومة الرقابة بالتعاون مع الجهات المعنية بذلك، بالإضافة إلى تعاون مباحث التموين مع الإدارات التموينية في كل المديريات في كافة أنحاء الجمهورية.

وكان وزير التموين شريف فاروق، أكد على التعاون مع التجار والقطاع الخاص، لضبط الأسعار في الأسواق في الفترة المقبلة، وأن أولى مهام عمله استعراض موقف جميع القطاعات والهيئات التابعة للوزارة.

وأضاف ، في تصريحات صحفية، أن المواطن سيشعر قريبًا بالتحسن في الأسعار، لافتًا إلى أن العمل سيكون على أرض الواقع وسيظهر ذلك في القريب العاجل.

search