الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

02:29 م

إسبانيا ضد إنجلترا.. فرانسوا ليتكسييه حكما لـ نهائي يورو 2024

فرانسوا ليتكسييه

فرانسوا ليتكسييه

محمود صبرى

A A

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم للحكم الفرنسي فرانسوا ليتكسييه إدارة نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024 بين إسبانيا وإنجلترا، والذي سيقام الأحد 14 يوليو الحالي، على الملعب الأولمبي في برلين.

مسيرة مميزة للحكم الفرنسي

فرانسوا ليتكسييه، البالغ من العمر 35 عامًا، أصبح حكمًا دوليًا منذ عام 2017 وأدار 65 مباراة رسمية للاتحاد الأوروبي في مسيرته. 

وفي نهائيات كأس الأمم الأوروبية هذا العام، أدار ثلاث مباريات، بما في ذلك مباراة دور الستة عشر بين إسبانيا وجورجيا ومباراتين في دور المجموعات بين الدنمارك وصربيا وكرواتيا وألبانيا. كما عمل كحكم رابع في المباراة الافتتاحية بين ألمانيا واسكتلندا في ميونيخ.

تجربة دولية وخبرة واسعة

في الموسم الماضي، تولى ليتكسييه إدارة عشر مباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وكان الحكم الرابع في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد في ويمبلي. كما كان حكم كأس السوبر الأوروبي 2023 بين مانشستر سيتي وإشبيلية في بيرايوس باليونان.

فريق التحكيم لنهائي الأحد

ينضم إلى فرانسوا ليتكسييه في نهائي الأحد المساعدان الفرنسيان سيريل موجنييه ومهدي رحموني، بينما سيتولى سيمون مارسينياك (بولندا) مهمة الحكم الرابع. 

وتم إسناد دور حكم الفيديو المساعد (VAR) إلى جيروم بريسارد (فرنسا)، بمساعدة ويلي ديلاجود (فرنسا) وبدعم من ماسيميليانو إيراتي (إيطاليا). 

ويكمل توماس ليستكيويتز (بولندا) التشكيلة كحكم احتياطي مساعد.

فريق التحكيم

الحكم: فرانسوا ليتكسييه (فرنسا).

الحكام المساعدون: سيريل موجنييه، مهدي رحموني (كلاهما من فرنسا).

الحكم الرابع: سيمون مارسينياك (بولندا).

الحكم المساعد الاحتياطي: توماس ليستكيويتز (بولندا).

حكم الفيديو المساعد: جيروم بريسارد (فرنسا).

مساعد حكم الفيديو المساعد: ويلي ديلاجود (فرنسا).

دعم تقنية الفيديو: ماسيميليانو إيراتي (إيطاليا).

search