الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:57 ص

شعبة السيارات: ارتفاع الأسعار يتراوح بين 3 و5%

أسعار السيارات

أسعار السيارات

مريم جاد

A A

قال عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، علاء السبع، إنه جاري الإفراج عن السيارات التي دخلت الجمارك قبل يوم 25 يونيو، والتي تم الوعد بالإفراج عنها في وقت سابق، مضيفًا أن مصير السيارات التي دخلت إلى الجمارك بعد 25 يونيو ما زال غير محدد.

ارتفاع اسعار السيارات

وأضاف "السبع" خلال مداخلة هاتفية لقناة "المحور"، أن "المنظومة أصبحت تواجه مشكلة تتمثل في أن تعطيل السيارات في الجمارك تسبب في استنفاذ معظم السيارات الموجودة في السوق بالفعل وبالتالي ارتفع سعر السيارات نتيجة العرض والطلب"، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار السيارات يتراوح بين 3% و5% وهي نسبة ليست كبيرة.

وأشار إلى ضرورة التعجيل بإخراج السيارات من الجمارك "لأنه كل ما بتوقف العربية جوة كل ما بتكلف المستورد أو الوكيل تكلفة تمويلية وتكلفة أرضيات، يعني النهاردة التضخم اللي موجود وسعر الفائدة العالي بيكلف العربية أو السلعة رقم كبير جدًا".

توزان الاسعار

وتابع: "العربيات واقفة بقالها شهرين وواخدة أرضيات وبعض التعاقدات اتلغت مع الوكلاء برة، في الشهور اللاحقة زي شهر 7 و8، وكل ده على التكلفة فحتى لما تدخل العربيات السوق كان المفروض إنها توازن شوية الأسعار"، مؤكدًا أن أسعار السيارات قد لا ترتفع خلال الفترة المقبلة لكن من ناحية أخرى لن تنخفض.

search