الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:25 ص

بعد 3 أيام.. انتشال جثة طفل غرق في "نيل الأقصر"

الطفل أحمد سامي

الطفل أحمد سامي

الأقصر - أحمد العطيفي

A A

انتشلت قوات الإنقاذ النهري، جثة الطفل أحمد سامي، ابن قرية الشيخ أحود بإسنا جنوب الأقصر بعد ثلاثة أيام من البحث المكثف.

إخطار الجهات الحكومية 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد بغرق طفل يبلغ من العمر 9 سنوات في نهر النيل بقرية الشيخ أحود، وعلى الفور، انتقلت قوات الإنقاذ النهري والمسطحات المائية إلى موقع البلاغ.

العثور على الجثة 

استمرت عمليات البحث لمدة ثلاثة أيام، شاركت فيها فرق الإنقاذ النهري، حتى تم العثور على جثة الطفل أثناء تمشيط المنطقة، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى إسنا لحين انتهاء الإجراءات القانونية وتسليمه إلى ذويه.

وحررت الأجهزة الأمنية محضرًا بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لمتابعة التحقيقات.

في واقعة أخرى، لقى شاب مصرعه غرقا في نهر النيل بالبدرشين، خلال استحمامه بعد يوم عمل شاق، وتجرى قوات الإنقاذ النهري عمليات البحث عنه لانتشال جثمانه.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا من المقدم مصطفى المهدي رئيس مباحث أبو النمرس يفيد بغرق أحد الأشخاص أثناء استحمامه بمياه نهر النيل في منطقة البدرشين.

أفاد زملاؤه الذين كانوا معه بأن المدعو نور الدين، البالغ من العمر 17 عامًا ويعمل في مجال الجبس والخرسانة، قد غرق أثناء الاستحمام بعد يوم عمل شاق.

وأشار أصدقاؤه إلى أنهم جميعًا يعملون في مشروع إنشائي بقرية الترافية، وعقب انتهائهم من العمل قرروا الاستحمام في مياه النهر للتخفيف من عناء اليوم، إلا أن التيار جرف نور الدين، ولم يتمكنوا من إنقاذه.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

search