الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:30 ص

لكشف السبب.. تحقيقات عاجلة في حريق محول الكهرباء بأسوان

الحريق وتصاعد النيران

الحريق وتصاعد النيران

A A

أمر محافظ أسوان، اللواء إسماعيل كمال، بفتح تحقيق عاجل لتحديد أسباب الحريق الذي اندلع اليوم في محوّل كهرباء احتياطي للشبكة بنجع المحطة على طريق السادات، وتشكيل لجنة مشتركة من الحماية المدنية وشركة نقل الكهرباء. كما كلف السكرتير العام المساعد بالإشراف على عمليات الإطفاء لضمان سلامة الأرواح والممتلكات، بحضور مسؤولين من الجهات المختصة والمجتمع المحلي.

الدفع بسيارات الإطفاء

وفي تفاصيل الحادث، تم دفع 7 سيارات إطفاء و3 سيارات إسعاف للاستعداد لأي طارئ، ما ساهم في تأمين المنطقة دون حدوث إصابات بشرية أو خسائر كبيرة. وتمت معالجة الحريق بنجاح وتنفيذ إجراءات التبريد اللازمة.

وكانت البداية عندما شب حريق هائل في محطة محولات كهرباء أسوان المتنقلة على طريق السادات.

وقال مصدر لـ"تليجراف مصر"، إن الحريق نشب بسبب اشتعال النيران في أحد محولات المحطة، وتصاعدت ألسنة اللهب بسرعة كبيرة، انتقلت قوات الدفاع المدني إلى موقع الحادث في محاولة للسيطرة على الحريق، إلا أن طبيعة عمل المحطة في توليد الكهرباء تزيد من صعوبة عمليات المكافحة.

يأتي هذا الحادث متزامنًا مع ارتفاع درجات حرارة الطقس بشكل ملحوظ في مصر عمومًا، ومحافظات الصعيد على وجه الخصوص، ما يزيد من تحديات السيطرة على هذه النوعية من الحرائق.

حريق مزرعة دواجن

وفي واقعة أخرى، شب حريق اليوم، داخل مزرعة دواجن بقرية منية طوخ بمركز السنطة التابع لمحافظة الغربية، وتصاعد دخان كثيف وارتفعت ألسنة اللهب بشكل كبير، وأتت النيران على محتويات المزرعة، وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

search