الجمعة، 02 أغسطس 2024

09:44 ص

المهنة بلوجر والتهمة نشر الفجور.. مشاهير في قفص الاتهام

هدير عبد الرازق

هدير عبد الرازق

مصطفى منازع

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

المهنة بلوجر والتهمة التحريض على الفسق والفجور.. جملة أصبحت تتردد كثيرًا بين أروقة النيابة العامة والمحاكم المصرية، عقب تورط العديد من الفتيات في نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهدف لتحقيق الربح السريع، ولكن بطريقة تخالف القانون والأعراف الاجتماعية.

وكان آخر هذه النماذج البلوجر هدير عبد الرازق، التي سبقها العديد من البلوجرز اللاتي تورطن في قضايا مشابهة، نستعرضها خلال السطور التالية.

هدير عبد الرازق

مؤخًرا، ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب، القبض على البلوجر الشهيرة هدير عبد الرازق من داخل  شقتها داخل كمبوند شهير بمدينة بدر، بتهمة نشر المحتوى المسيء والفاضح عبر منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و"تيك توك" وتم التحفظ على هاتفها المحمول.

ودلت التحريات أن المتهمة كانت تتعمد نشر  فيديوهات تتضمن إبراز مفاتن جسدها والقيام بإيحاءات مخلة مع عدد من الشباب بهدف تحقيق مشاهدات عالية بعد نشرها على التطبيقات المختلفة “تيك توك وفيسبوك وإنستجرام” ، وقررت النيابة العامة إخلاء سبيلها بكفالة مالية على ذمة التحقيق في القضية.

البلوجر جومانه نستون

في بداية يونيو، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوجر "جومانه نستون"  في محافظة الإسكندرية، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروعة..

ودلت التحريات أن "جومانة" وشهرتها “نستون” سبق اتهامها في عدد من القضايا، وفي الأونة الأخيرة ظهرت في مقاطع فيديو ترتدي ملابس غير لائقة وتردد عبارات وإيحاءات جنسية

البلوجر جومانه نستون

البلوجر روكي أحمد 

في 3 يوليو الجاري، ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على البلوجر رقية أحمد الصافي، المعروفة باسم “روكي أحمد”، بالقاهرة الجديدة، لاتهامها ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء العام والتحريض على الفسق والفجور.

وكشفت التحقيقات الأولية، أنها تنشر الفيديوهات بغرض التسلية وليس الربح.

وأضافت المتهمة، أن حسابها على فيسبوك غير مفعل للأرباح، وأنها منذ أن أنشأت الحساب لم تتلق أي مبالغ مالية جراء تلك الفيديوهات التي يتم بثها، مؤكدة أنها لم تتلق سوى 2000 جنيه عبر منصة "تيك توك".

 وجهت لها النيابة العامة تهمة تسهيل الدعارة، حيث أنكرت التهمة الموجهة إليها، وتمسكت أمام النيابة بأقوالها، بأنها لا تعلم شيئًا عن تهمة ممارسة وتسهيل الدعارة.

البلوجر روكي أحمد 

سلمى الشيمي

في أبريل 2023، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط البلوجر “ سلمى الشيمي” بتهمة عرض صور ومقاطع فيديو لنفسها  أمام أحد الأهرامات بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، تحوى العديد من الإيحاءات والحركات المنافية للآداب بهدف زيادة أعداد المتابعين لها للوصول لنسب مشاهدة عالية لتحقيق أرباح مادية.

ودلت التحريات، أن سلمى الشيمي دخلت المنطقة الأثرية وهي ترتدي عباءة سوداء اللون، وبصحبتها مصور استعانت به لتصويرها أمام الهرم، يدعي “حسام محمد” وتم القبض عليه.

وأضافت التحريات، أنه بعد تم تفريغ الكاميرات الموجود أعلي بوابات المنطقة الأثرية الخاصة بهرم سقارة، تبين أن المتهمين حصلا على تذاكر زيارة مناطق أثرية، وبمجرد دخولها قامت بخلع العباءة وكانت ترتدي ملابس فرعونية وقامت بتصوير لقطات مصورة وفيديو، وتبين أنها وضعته الفيديو على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

البلوجر سلمى الشيمي
search