الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:32 ص

أول كفر الشيخ في التعليم الفني التجاري: "علياء" تتحدث عن "تفوق الطبلية"

كفر الشيخ - محمد أبوستيت

A A

شهد منزل الطالبة “علياء علي أحمد عبده” في قرية أبو عيسى بمحافظة كفر الشيخ، فرحة عارمة بعد أن حققت المركز الأول على مستوى المحافظة في التعليم الفني التجاري، بمجموع 577.5 بنسبة 99.57%. 

ظهرت علياء، الطالبة بمدرسة سيدي سالم التجارية بنات، في بث مباشر على "تليجراف مصر" من داخل منزلها، معبرة عن فرحتها الكبيرة بنجاحها وتفوقها. 

خلال البث، تحدثت علياء عن توقعاتها بتحقيق مجموع كبير يضعها بين أوائل الجمهورية، خصوصا وأنها كانت من بين أوائل الإعدادية والدبلومات الفنية على مستوى مركز سيدي سالم في محافظة كفر الشيخ.

أوضحت علياء أنها حصلت على مجموع في الإعدادية كان يؤهلها لدخول الثانوي العام، لكنها فضلت الالتحاق بالدبلوم التجاري نظرًا لظروف أسرتها المعيشية. 

قررت علياء أن تتفوق في دراستها، وكانت تذاكر يوميًا لمدة 10 ساعات وهي جالسة على الأرض وتستخدم "الطبلية" كطاولة للمذاكرة، نظراً لطول الوقت الذي تقضيه في الدراسة.

أسرة علياء عبرت عن فرحتها الغامرة بنبأ تفوق ابنتهم وحصولها على المركز الأول على مستوى محافظة كفر الشيخ في التعليم الفني التجاري. 

أكدت الأسرة أن علياء كانت تعتمد على الحضور اليومي في المدرسة ولم تهتم بالدروس الخصوصية، مفضلين التعليم الفني على الثانوي العام بسبب تكاليفه العالية.

بهذا النجاح الباهر، تصبح علياء علي أحمد عبده مصدر إلهام للكثير من الطلاب والطالبات، مؤكدة أن الاجتهاد والمثابرة هما مفتاح النجاح والتفوق.

search