الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:26 ص

فتاة أحلام الرجال العاديين.. كيف صنع ChatGPT إميلي المثيرة؟

عارضة الأزياء إميلي بيليجريني

عارضة الأزياء إميلي بيليجريني

إسراء عبدالفتاح

A A

دخل الذكاء الاصطناعي في كل شيء، وبات يحدّد لك قائمة مفضلاتك من دون أن تدري. يتلصص على اهتماماتك حتى تلك شديدة الخصوصية. أحيانا تشعر بالانبهار والاندهاش من فهمه لشخصيتك أكثر من نفسك. 
 

يصول الذكاء الاصطناعي ويجول في مجالات عدّة محققا نجاحات مبهرة، لكن على مستوى العلاقات الاجتماعية، كان من الغريب أن يجيب عن أحد الأسئلة الرجالية الشهيرة: “ما هي مواصفات فتاة أحلامك؟. ليس هذا وفقط، بل بث الحياة في نموذج افتراضي لامرأة ”مثيرة" بمواصفات إسبانية، أوقعت في حبالها أكثر من 100 ألف. 

بحسب موقع "odditycentral"، فإن الذكاء الاصطناعي عمل على مدار الـ5 أشهر الماضية على ظهور أول عارضة أزياء وهمية، تدعى "إميلي بيليجريني"، وكان أول ظهور لها منذ أربعة أشهر على موقع "إنستجرام"، ولم يفرّق جمهورها بين كونها حقيقة أم خيال.


ظلت الفتاة الإسبانية المصنّعة افتراضيا على مدار الـ4 أشهر الماضية تحصد العديد من المتابعين على صفتحتها، التي وصل عددهم 159 ألف معجب، منهم 110 آلاف جميعهم يطاردونها بالثناء والدعوات للمواعدة.

فتاة افتراضية بمواصفات إسبانية

من هي إميلي بيليجريني؟
 

إميلي بيليجريني، نموذج رقمي يعتمد على إرشادات “ChatGPT”، حظي باهتمام كبير في وسائل الإعلام أخيرا، مما أثار الجدل في هذه العملية. فقبل شهرين، تم إطلاق ما يسمى بـ"Fit Aitana"، وحققت رواجا واسعا منذ تواجدها فقط في العالم الرقمي.
 

قال مبتكر إميلي بيليجريني المجهول "سألت Chat GPT ما هي الفتاة التي يحلم بها الرجل العادي، فأجاب: امرأة بشعر بنيّ طويل وأرجل طويلة، لذلك صممتها بالضبط كما قال، وكان الهدف هو جعلها محبوبة وجذابة، أردت أن أبقيها حقيقية قدر الإمكان".


 

عارضة أزياء بالذكاء الاصطناعي
 

وأضاف "بفضل مظهرها الجذاب، تتلقى إميلي باستمرار مجاملات على إنستجرام ورسائل من رجال يعرضون عليها اصطحابها إلى دبي أو اصطحابها في الخارج لتناول عشاء باهظ الثمن، ولديها بالفعل أختا شقراء تدعى فيونا بيليجريني، التي لديها نحو 30 ألف متابع على إنستجرام".
 

وقال مبتكر إميلي بيليجريني "لديّ خطة لإطلاق النموذج الثالث والرابع ولكن ليس بهذه السرعة، لا يوجد اسم في الوقت الحالي ولكن الثالث سيكون ذا شعر أحمر".

إن تشغيل الحسابات الشائعة لنموذجين مشهورين على Instagram ليس بالأمر السهل كما يبدو، في البداية، يقال إن الشخص الذي يقف وراء الحسابات كان يعمل من 14 إلى 16 ساعة يوميًا للحصول على مظهره المناسب، لكنه الآن لا يزال يعمل 8 ساعات يوميًا، سبعة أيام في الأسبوع.

search