الجمعة، 09 أغسطس 2024

01:52 ص

يحكيها "ليدر الدفعة".. هكذا بدأت أزمة طالبة "آداب قنا"

صورة من الفيديو المتداول

صورة من الفيديو المتداول

منى الصاوي

A A

لا يزال الغضب يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إهانة الطالبة منار علاء، في حفل تخرجها من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة جنوب الوادي، إذ تعمدت مقدمة الحفل البلوجر عبير الكاشف توبيخها أمام زملائها وأهلها، ما أثار غضب الحاضرين.

تصرف غير مقبول

وقال إبراهيم عبد المنعم، "ليدر" الدفعة والمسؤول عن تنظيم حفل التخرج مع الشركة المنظمة للحفل، إن ما فعلته عبير الكاشف تجاه زميلتنا “غير مقبول".

إهانة وتوبيخ

وأضاف عبد المنعم لـ"تليجراف مصر"، أن مقدمة الحفل تعمدت إهانة الزميلة وتوبيخها على مرأى ومسمع من الجميع، ولم تكتف بهذا فقط، بل وجهت الإهانة لجميع الطلاب وأهاليهم.

وأوضح ليدر الدفعة، أن الشركة المنظمة للحفل أخلّت بالاتفاق المبرم، إذ كان الاتفاق ينص على أن يتولى تقديم الحفل زميلان من الدفعة، واعترض الجميع على عبير الكاشف.

استياء وغضب

وأشار إلى أن “حالة من الاستياء خيمت على حفل التخرج بسبب أسلوب عبير الكاشف، الأمر الذي دفع منار، وهي مسؤولة معي عن تنظيم الحفل إلى التحدث مع صاحب الشركة، وقالت له حسبما ذكرت الكاشف: مين دي؟ مين الحيوانة دي؟، لكنها لم توجه أي كلام مباشر لعبير الكاشف”، حسب قوله.

تابع: "أحد المتواجدين نقل ما دار بين منار ومسؤول الشركة إلى عبير الكاشف، وفوجئنا برد فعلها العنيف تجاه زميلتنا رغم أن الزميلة اعتذرت عن الكلمة التي قالتها بحقها، وهذا ما أكدته الكاشف في الفيديو المتداول".

دعم وتحية 

“حالة من الذهول والصدمة انتابت الطلاب والأهالي بعد واقعة توبيخ الزميلة منار على مسرح القاعة، ذلك الموقف الذي قوبل برد فعل عنيف تجاه عبير الكاشف، وهتفنا لزميلتنا وقدمنا لها التحية والتصفيق لرفع روحها المعنوية”، على حد قوله.

استكمل إبراهيم عبد المنعم حديثه قائلًا: "عبير الكاشف قالت لنا: أنا ميشرفنيش أقدم أي حد في الدفعة دي، مش بس منار".

استفزاز متعمد

وأكد أن رد فعل عبير الكاشف بعد انتهاء الحفل وظهورها بفيديو على صفحتها الشخصية تكرر إهاناتها للطلاب وأهاليهم أثار استفزاز الدفعة كلها، إذ قالت خلال الفيديو المنتشر “ربوا ولادكم قبل ما تعملولهم حفلات تخرج”.

وأوضح إبراهيم عبد المنعم، أن عبير الكاشف تطلب من كل طالب مبلغ من المال لتقديمه بشكل لائق على المسرح، رغم أنها تتقاضى أجرًا عن عملها بتقديم الحفلات.

اللجوء إلى القضاء

وبسؤاله عن نيتهم في اتخاذ خطوات تصعيدية واللجوء إلى القضاء، أكد ليدر الدفعة أن قرار التصعيد أو اللجوء إلى القضاء بيد الزميلة منار، لكن في كل الأحوال وأيًا كان قرارها سندعمها فيه.

بداية القصة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه مقدمة الحفل واقفة على مسرح قاعة الحفلات التي شهدت الحفل، ممسكة بميكروفون، وطالبت بصعود الطالبة منار علاء للوقوف بجانبها، لتفاجئ الجميع بكلمات قاسية وضعت الطالبة في مشهد محرج ومهين أمام الجميع.

موقف غير لائق

وقالت عبير الكاشف في الفيديو المتداول: "حصل موقف مش لطيف خالص، الطالبة منار تفضلي معي على المسرح بعد إذنك"، وسط ترقب الجميع.

وأضافت الكاشف: "هو موقف صغير مايستاهلش، لكن لا يليق بي أنا كعبير الكاشف".

صدمة ومفاجأة

في هذه الأثناء، صعدت الطالبة إلى المسرح ووقفت بجوارها، لتفاجئها الكاشف بقولها: "كان يشرفني جدًا إني أقدمكم جميعًا النهاردة، إلا الأستاذة (في إشارة منها إلى الطالبة)، أنا مايشرفنيش إني أقدمها.. شكرًا جدًا لكم".

search