السبت، 05 أكتوبر 2024

09:15 م

تمهيدًا لـ"السريع".. استكمال إزالة كوبري العامرية بالأسكندرية

صورة للكوبري اثناء عمليات الإزالة

صورة للكوبري اثناء عمليات الإزالة

الإسكندرية - آلاء محمود

A A

قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأسكندرية بتنفيذ حملات موسعة بقيادة السكرتير العام ورئيس حي أول العامرية، وبالتعاون مع مديرية الأمن ومسؤولي هيئة الطرق والكباري، لإزالة جميع الإشغالات من أسفل كوبري العامرية. تم نقل موقف السيارات إلى منطقة عزبة التفتيش أمام مدرسة الشهداء، وتسليم الكوبري للهيئة العامة للطرق والكباري للبدء في أعمال توسعات مشروع القطار السريع.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع القطار السريع الذي يمتد من مدينة العين السخنة شرقًا وحتى مدينة العلمين الجديدة غربًا، مرورًا بنطاق غرب محافظة الإسكندرية. تتضمن الأعمال استكمال هدم كوبري العامرية واستبداله بكوبري آخر، بتكلفة مالية تبلغ 155 مليون جنيه. تتعاون الهيئة العامة للطرق والكباري مع الأجهزة المعنية بالمحافظة لإنجاز هذه التوسعات.

تكمن أهمية كوبري العامرية في كونه يعلو خط سكك حديد "الإسكندرية - مطروح". 

قبل عامين، أضيفت حارات مرورية جديدة للكوبري لتسهيل حركة المرور على طريق "القاهرة - الأسكندرية" الصحراوي. حاليًا، يتم هدم الكوبري تدريجيًا لتوفير المسار اللازم لمشروع القطار السريع، نظرًا لأن ارتفاعه الحالي يعوق خط سير القطار.

تشمل المشروعات القومية بمحافظة الأسكندرية أيضًا توسعة طريق الكورنيش بطول 4.4 كيلومتر لفك الاختناق المروري، ومشروع تطوير قطار أبوقير، الذي تمتد المرحلة الأولى منه من محطة مصر حتى منطقة أبوقير، مع خطة للتمديد نحو مدينة برج العرب، بالإضافة إلى مشروع القطار السريع.

وصرح محافظ الإسكندرية السابق بأن هذه المشروعات ستُنجز خلال مدة تتراوح بين عام ونصف إلى عامين، مما سيسهم في حل أزمة الازدحام المروري خاصة في فصل الصيف.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search