الجمعة، 09 أغسطس 2024

02:17 ص

نقيب القراء.. السجن ينتظر "المقرئ المتمايل" (خاص)

الشيخ محمد حشاد نقيب القراء

الشيخ محمد حشاد نقيب القراء

منى الصاوي - جاسم حسن

A A

"السجن ينتظره"، هكذا علق نقيب القراء، الشيخ محمد حشاد على واقعة المقرئ المتمايل الذي أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

خطوة قضائية

وأضاف حشاد لـ “تليجراف مصر"، أن النقابة ستتحرك قضائيًا ضد المقرئ هشام سمير عنتر، لتجاوزه السافر على أحكام القرآن الكريم، وتهجمه عليه، وقال: هذا الأمر سنتصدى له بكل حزم وقوة ليكون رادعًا لمن يتجرأ على الله.

وأشار إلى أن العقوبة التي ستطبق عليه لن تقل عن 6 أشهر.

علوم التجويد

وأكد نقيب القراء أن المقرئ صاحب الواقعة ليس حافظًا للقرآن، وقراءته خاطئة وغير مجودة، فهو ليس على دراية بأي علمٍ من علوم التجويد.

ليس عضوًا بنقابة القراء

وكشف حشاد أن هشام عنتر ليس مصرحًا له بقراءة القرآن الكريم، أو امتهان مهنة القراءة، وليس عضوًا بنقابة القراء.

وتابع، "النقابة سمحت له من قبل بممارسة المهنة شرط أن يلتزم بالأحكام والتجويد والقراءات الصحيحة، لكنه سلك طريقًا منحرفًا في القراءات لا تستند إلى أي علوم قرآنية".

ازدراء القرآن الكريم

وأشار إلى أن المقرئ المتمايل انتهج طريقة جده، إذ قدم الجد عنتر مسلم إلى المحاكمة بنفس التهمة، "ازدراء القرآن الكريم".

وأكد حشاد أن نقابة القراء ستتخذ موقفًا حازمًا ضد أي تصرفات تتنافى مع الوقار والاحترام الواجب للقرآن الكريم، مؤكدة على أهمية الالتزام بالسلوكيات التي تليق بحملة كتاب الله.

بداية القصة

ترجع القصة إلى انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شاب ثلاثيني مرتديًا الزي الأزهري، جلبابًا وقفطانًا، يجلس على مقعد يتلو القرآن الكريم في مآتم أقيم بعزبة الفار التابع لمركز قطور بمحافظة الغربية في مصر.

غضب عارم

أثار مقطع الفيديو غضبًا واسعًا بين أهل القرآن الكريم، ووصف البعض هذا المقطع الذي لم يتخط دقائق معدودة بالإهانة السافرة والتعد الواضح على أحكام القرآن الكريم.

search