الجمعة، 09 أغسطس 2024

05:57 ص

"المقرئ المتمايل" عن الفيديو المثير للجدل: "مرقصتش على التختة" (خاص)

المقرئ هشام سمير عنتر

المقرئ هشام سمير عنتر

منى الصاوي

A A

اندمج مقرئ قرآن في قرارة الآيات بأنفاس عميقة ثم يعاود القراءة مجددًا وهو يتمايل يمينًا ويسارًا، ما أوقعه في المحظور، ولاقى هجومًا لاذعًا واتهمه البعض بـ“ازدراء القرآن الكريم".

الزي الأزهري

ترجع القصة إلى انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شاب ثلاثيني مرتديًا الزي الأزهري، جلبابًا وقفطانًا، يجلس على مقعد يتلو القرآن الكريم في مآتم أقيم بعزبة “الفار” التابع لمركز قطور بمحافظة الغربية.

غضب عارم

أثار مقطع الفيديو غضبًا واسعًا بين أهل القرآن الكريم، ووصف البعض هذا المقطع الذي لم يتخط دقائق معدودة بالإهانة السافرة والتعد الواضح على أحكام القرآن الكريم.

هشام سمير عنتر

تواصل "تليجراف مصر"، مع المقرئ صاحب الواقعة المدعو هشام سمير عنتر، ابن مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

قال عنتر، إنه تفاجئ بالانتشار الكبير الذي حققه مقطع الفيديو، مشيرًا إلى أنه واجه انتقادات حادة وصلت لحد الشتائم والسباب.

بيت قرآني

أضاف المقرئ صاحب الـ35 عامًا، أنه ترعرع في بيت مقرئين، إذ كان جده الشيخ عنتر مسلم واحدًا من أعلام دولة التلاوة، كما أن والده وشقيقه مقرئان أيضًا، حسب قوله.

أوضح أنه تخرج في كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، وحفظ القرآن على يد شيخ في قريته.

القيامة مقامتش

طالب عنتر الناس بالتحلي بالرأفة في التعامل معه، قائلًا، "محدش فينا معصوم من الخطأ، والقيامة مقامتش"، مؤكدا أنه تفاجئ بالهجوم اللاذع الذي تعرض له، ولم يعلم حتى هذه اللحظة الأسباب الحقيقية وراءه.

حالة روحانية

أشار إلى أن حالة روحانية وتجلٍ وخشوع كانت مسيطرة عليه خلال ما قرأ ويظهر في مقطع الفيديو، مستطردا، "فيما انتقدني البعض بسبب التقاط أنفاسي أثناء التلاوة والتمايل يمينًا ويسارًا، أنا مكنتش برقص على التختة".

وتابع، "استباحة القراء والهجوم عليهم أصبح أمرًا متكررًا خلال الآونة الأخيرة، دون رادع لهؤلاء".

المثول للتحقيق

وبسؤاله عن موقف النقابة وهل استدعته للتحقيق، أكد أن حتى هذه اللحظة لم يخطره أحد من نقابة القراء بالمثول أمام لجنة التحقيق.

أضاف المقرئ أن القطاع العريض الذي وجه له تلك الانتقادات وأجج الرأي العام عليه هم غير متخصصين في قراءات القرآن.

علوم القرآن

أوضح أنه درس علوم القرآن الكريم والتجويد على يد شيخ، وحاصل على إجازة للتلاوة، وبسؤاله عن كونه عضوًا بنقابة القراء، قال إنه مثل للتحقيق قبل عامين بالنقابة في واقعة مماثلة، لكنه تهرب من الإجابة إذ كان عضوًا أم لا، قائلًا، “مش عايز مشاكل مع النقابة”.

search