الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:39 ص

حسين الشحات رجل مباراة الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

محمد علي

A A

فاز حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، بجائزة رجل مباراة فريقه أمام بيراميدز، التي جمعتهما مساء اليوم، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة 14 للدوري الممتاز. 

ظهر الشحات بمستوى مميز على مدار 90 دقيقة بصناعته الهدف الأول، وتحصله على ركلة جزاء ساهمت في ثان الأهداف، لذا استحق جائزة رجل المباراة. 

أهدى حسين الشحات جائزة رجل المباراة للراحل أحمد رفعت، الذي فارق عالمنا متأثرا بإصابته بتوقف مفاجئ في عضلة القلب. 

"قاضية أفشة" تمنح الأهلي فوزا مثيرا على بيراميدز

وخطف الأهلي فوزًا قاتلًا أمام منافسه بيراميدز، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على ستاد  القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة 14 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

بدأت المباراة بضغط مبكر من النادي الأهلي، الذي هدد مرمى بيراميدز في الدقيقة الخامسة عقب كرة نموذجية مرسلة من الجهة اليمنى، قبل أن يتدخل محمود مرعي وينقذ الموقف.

حاول الأهلي التسجيل مرة أخرى بتسديدة من مروان عطية في الدقيقة 12 من زمن المباراة، علت شباك الحارس أحمد الشناوي.

أول الأهداف الأهلاوية

افتتح وسام أبو علي، التسجيل للنادي  الأهلي في الدقيقة 17 من زمن المباراة، عقب تمريرة نموذجية من الجهة اليمنى بأقدام حسين الشحات.

بيراميدز يعادل النتيجة

عادل فيستون ماييلي، النتيجة لفريق بيراميدز، بمهارة فردية في الدقيقة 25 من زمن المباراة، لتصبح النتيجة 1/1.

شارك محمد الشيبي، في الدقيقة 30 من زمن المباراة، بدلا من كريم حافظ، بقرار من مدرب بيراميدز، عقب فجوة دفاعية في الخط الخلفي للفريق السماوي.

شوط أول إيجابي بين الفريقين

كاد بيراميدز أن يقلب الطاولة ويسجل ثان الأهداف في الدقيقة 40 من زمن المباراة، عقب كرة عرضية من البديل محمد الشيبي، قبل أن يتدخل طاهر محمد طاهر وينقذ الموقف، لينتهي نصف اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بيراميدز يفتتح الشوط بهدف ثان

قلب بيراميدز الطاولة في شوط اللقاء الثاني، مسجلا ثان الأهداف في الدقيقة 51، برأسية من أحمد سامي، الذي استغل تمريرة محمد الشيبي من الجبهة اليمنى.

الأهلي يعود بالنتيجة

لم يستمر تقدم بيراميدز كثيرا، وخطف  الأهلي التعادل بالدقيقة 63 بأقدام لاعبه وسام أبو علي من علامة الجزاء تحصل عليه حسين الشحات بمهارة فردية.

خطف  الأهلي هدف الفوز القاتل في الدقيقة 85 من زمن المباراة، بصاروحية من محمد مجدي أفشة الذي سدد كرة متقنة على يمين الحارس محمد الشناوي.

موقف الفريقين في الدوري عقب مباراة اليوم

عقب مواجهة اليوم، يحتل بيراميدز صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 68 نقطة، جمعها من 21 انتصارا، و5 تعادلات، بينما تلقى الهزيمة خلال مواجهتين هذا الموسم.

في المقابل، يتواجد المارد الأحمر بالمركز الثاني برصيد 60 نقطة، حصدها من 19 انتصارا، و3 تعادلات، بينما تذوق مرارة الهزيمة خلال مواجهتين.

search