الجمعة، 09 أغسطس 2024

02:04 م

عمر كمال يخالف قوانين "المهن الموسيقية" في الساحل الشمالي.. ماذا فعل؟

عمر كمال من كليب "قطر جيلك"

عمر كمال من كليب "قطر جيلك"

سعد نبيل

A A

أحيا مؤدي المهرجانات الشعبية، عمر كمال، حفلًا غنائيًا على أحد الشواطئ في الساحل الشمالي، وشهد الحفل حضور عدد كبير من محبيه. 

ونشر كمال عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" مجموعة فيديوهات من الحفل، معلقًا عليها: "حفلات شاطئ لاڤام الساحل".

الغناء بدون فرقة

قدم عمر كمال الحفل على طريقة البلاي باك، وكما ظهر في مقاطع الفيديو لم يتواجد أعضاء فرقته معه على خشبة المسرح، مما يُعد مخالفة وتجاهلًا لقرارات نقابة المهن الموسيقية. 

في 23 أكتوبر 2022، أصدر الفنان مصطفى كامل، عقب توليه منصب نقيب المهن الموسيقية، مجموعة من القرارات الصارمة للسماح بالغناء لمؤدي المهرجانات الشعبية، أبرزها البعد عن الكلمات الخادشة، وتشغيل على الأقل 12 فردًا في الفرقة الموسيقية خلف كل مطرب مهرجانات.

عمر كمال

تعهد رسمي

وقع كل مؤدي المهرجانات الشعبية على تعهد رسمي داخل نقابة المهن الموسيقية بالالتزام بشروط وقوانين الموسيقيين، من أجل الحصول على عضوية النقابة واستخراج تصاريح للغناء وإحياء الحفلات.

أحدث أغاني عمر كمال

طرح عمر كمال مؤخرًا عبر قناته الرسمية على "يوتيوب" أحدث أغانيه وهو كليب أغنية "قطر جيلك" بمشاركة حسن شاكوش. 

الأغنية من كلمات مصطفى الجن، ألحان منعم، وتوزيع موسيقي إسلام ساسو.

عمر كمال

جدل واسع بسبب برومو الكليب

أثار كليب "قطر جيلك" جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور عمر كمال وحسن شاكوش رفقة فتاة، وهم يؤدون الأغنية أمام قصر "البارون إمبان" بمصر الجديدة. 

نفى مدير أعمال حسن شاكوش تصوير مشاهد الكليب داخل قصر البارون، وكشف أن التصوير تم في مكان مخصص للتصوير يسمى "فلامنجو" في حي شبرا بالقاهرة.

search