الجمعة، 09 أغسطس 2024

12:17 ص

فصلوه بسبب غزة.. "الغازي" يعود للملعب بـ1.85 مليون دولار

أنور الغازي

أنور الغازي

محمود صبري

A A

قضت محكمة العمل في ألمانيا، اليوم، بأحقية اللاعب أنور الغازي، في الحصول على راتبه من نادي ماينز الهولندي، للـ9 أشهر الماضية بأثر رجعي.

وكان ماينز الهولندي أنهى تعاقد ماينز فجأة، في نوفمبر الماضي، على خلفية دعمه للشعب الفلسطيني في غزة، ضد الإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبعد قرار إيقافه، علق الغازي إنه ليس نادما على موقفه.

ويمتد عقد الغازي مع ماينز حتى 2025، وأفاد موقع "ذا أتلتيك" أن النادي ملزم بدفع راتبه عن الأشهر التسعة الماضية، والذي بلغ إجمالاً 1.7 مليون يورو (1.85 مليون دولار)، نتيجة للحكم.

وتم إيقاف اللاعب البالغ من العمر 29 عاما، والذي لعب أيضا لفريقي أستون فيلا وإيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة في 17 أكتوبر بسبب منشوره الأول الذي حذفه بعد ذلك.

ولكنه واصل تغريداته المتعلقة بالصراع، قائلا إنه لا يستطيع أن يبقى صامتا، مضيفا أنه لا يوجد ما يبرر قتل آلاف الأطفال في غزة.

موقف ماينز 

وقال ماينز، الذي أعاد الغازي إلى التشكيلة بعد إيقافه في البداية، إن منشوراته قوبلت "بالمفاجأة وعدم الفهم" قبل اتخاذ قرار إنهاء عقده.

ووصفت منظمة نجوم الرياضة، وهي منظمة غير ربحية، والتي دعمت الغازي وساعدته في تنظيم مباراة كرة قدم خيرية لجمع الأموال لأطفال غزة، الحكم بأنه "تاريخي".

وقالت في بيان على موقعها الإلكتروني: "نأمل أن تأخذ الأندية والهيئات المهنية علماً بذلك، ولا تستمر في قمع حرية التعبير المشروعة من خلال الضغط على الرياضيين للبقاء صامتين، أو تبني رواية معينة، مع التهديد بإنهاء العقود".

search