الجمعة، 09 أغسطس 2024

02:20 ص

بعد 5 أسابيع من الصعود.. النفط يهبط 1.74%

أحد مصافى النفط

أحد مصافى النفط

مصطفى العيسوي

A A

سجلت أسعار النفط أول خسارة أسبوعية بنسبة 1.74% عند التسوية بنهاية التعاملات، في ظل تقييم المستثمرين لضعف معنويات المستهلكين، تزامناً مع زيادة الآمال في أن يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في شهر سبتمبر المقبل.

وانخفضت أسعار الذهب الأسود في العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم سبتمبر، بنسبة 0.43%، مسجلة 85.03 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أغسطس، عند التسوية، بنسبة 0.5% إلى 82.21 دولار للبرميل.

أظهر مسح شهري أجرته جامعة ميشيجان أن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت إلى أدنى مستوى لها في 8 أشهر خلال يوليو، رغم تحسن توقعات التضخم للعام المقبل وما بعده.

وفي السياق ذاته، أفادت وزارة العمل الأميركية أن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع بنسبة 0.2% في يونيو على أساس شهري، وهو ما تجاوز التوقعات قليلاً مع زيادة تكلفة الخدمات. ومع ذلك، يتوقع المستثمرون أن يبدأ البنك الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

من جانبه أكد المحلل في مجموعة “Price Futures”، فيل فلين، أن الأسواق ليست قلقة من قرار الفيدرالي الأمريكي في هذه المرحلة، بشأن أسعار الفائدة.

تشير التوقعات إلى أن خفض أسعار الفائدة قد يُساهم في تنشيط النمو الاقتصادي، ممّا قد يُؤدّي إلى زيادة استهلاك الوقود، يرى محللو السوق أنّ تراجع معدلات التضخم في الولايات المتحدة قد يُعزّز من إمكانية قيام  الفيدرالي بتخفيف السياسة النقدية في وقت أقرب ممّا كان متوقعاً.

search