الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

02:13 م

بعد سخرية رواد السوشيال من معلق لقاء الأهلي وبيراميدز.. من هو أيمن الكاشف؟

أيمن الكاشف

أيمن الكاشف

محمد فتحى

A A

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تكرار المعلق الرياضي أيمن الكاشف، لبعض الجمل، التي اعتاد استخدامها في المباريات، خلال تعليقه على لقاء الأهلي وبيراميدز بالدوري، الذي انتهى بفوز المارد الأحمر بنتيجة 3-2 في الجولة الـ14 بالدوري.

وكرر الكاشف جملة “هتقولهوملي نيللي نيللي، هقولهوملك شريهان شريهان”، بعد هدف تعادل الأهلي مع بيراميدز 2-2 بركلة جزاء نفذها الفلسطيني وسام أبو علي، وهو ما نال سخرية رواد مواقع التواصل على مدار الساعات التي أعقبت المباراة. 

“تليجراف مصر” في السطور التالية، يجيب على سؤال "من هو أيمن الكاشف؟" الذي أثار جدلًا كبيرًا  على منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة الماضية.

بداية أيمن الكاشف وعلاقته بـ الأهلي

بدأ عشق الكاشف للكرة بانضمامه لفريق المنيا ثم الأهلي، وبعدها عاد إلى المنيا، لكنه ترك اللعب في سن مبكرة، وكانت الدراسة أهم بالنسبة له من احتراف الساحرة المستديرة.

حصل على دورات في مجال التدريب بكرة القدم، وكانت البداية عندما عرض عليه أحد المخرجين التعليق على مباريات دوري الدرجة الثانية عام 2000.

أول مباراة علق عليها الكاشف

شهدت مباراة كأس إيطاليا عام 2007، التى أذيعت وقتها على قناة “دريم 1”، أول تعليق بصوت أيمن الكاشف، إذ كانت الفناة تعتمد على المعلقين الشباب حينذاك.

أما عن أول مباراة قمة فكانت كأس السوبر المصري في فبراير عام 2008، عندما حقق الأهلي اللقب بعد فوزه بثنائية نظيفة على حساب الزمالك، وكانت طفرة في التلفزيون المصري بعدما تم إسناد المباراة لمعلق شاب.

أهلاوي أم زملكاوي؟

قال الكاشف فى أحد اللقاءات التليفزيونية، إن انتمائه لكل الأندية المصرية، ولا يعني لعبه للأهلي أنه أهلاوي، فيجب أن يكون المعلق الرياضي موضوعيًا ومحايدا، ودائما يكرر في كل مباراة يتولى التعليق عليها أو خلال أي مقابلة أن الـ90 دقيقة هي البطل.

ولفت إلى أن "سيناريو المباراة هو المتحكم الرئيسي في انفعالاته أثناء تعليقه على المباريات، وما عليه سوى نقل القصة المتغيرة للناس، إذا كان (س) متفوق إذًا هو (س)، لكن (ص) سيكون متفوقًا غدًا، وسأصبح وقتها (ص).

search