الجمعة، 09 أغسطس 2024

04:51 م

حالتا غش.. بيان من التعليم بشأن امتحان التفاضل والتكامل

الثانوية العامة

الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعضاء فريق مكافحة الغش الالكتروني بغرفة العمليات المركزية، تمكن من رصد حالتي غش.

حالتا غش في الدقهلية والشرقية

وأوضحت التعليم، في بيان لها أنه تم ضبط طالب بلجنة بإدارة منية النصر التعليمية، بمحافظة الدقهلية، وطالب آخر بلجنة بإدارة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، أثناء نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأكدت أنه تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات)، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023- 2024، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بإجمالي 99 ألف 871 طالب وطالبة، وذلك أمام 1838 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في الفترة الأولى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، وفى الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) بإجمالي 1640، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالب وطالبة.

وحرص نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور أحمد ضاهر، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

ومن المقرر، أن يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول يوم الأربعاء القادم، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الأحياء، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء - الفيزياء) يوم الاثنين 15 يوليو 2024، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين يوم الاثنين الموافق 15 يوليو 2024 الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية).

search