الجمعة، 09 أغسطس 2024

06:55 م

متى تنتهي موجة الحر الحالية؟

 موجة الحر الحالية

موجة الحر الحالية

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية، خاصة بسبب منخفض الهند الموسمي والمعروف عنه أنه يؤثر بصورة سلبية على البلاد، فتشهد العديد من الدول العربية ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، لذلك يتساءل البعض عن متى تنتهي موجة الحر الحالية؟

متى تنتهي موجة الحر الحالية؟

وإجابة على سؤال "متى تنتهي موجة الحر الحالية؟" فأجابت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها على “فيسبوك”؛ على هذا السؤال، مؤكدةً أن اليوم هو آخر أيام الموجة الحارة التي تتعرض لها جمهورية مصر العربية.

وأضافت الهيئة في منشور لها، قائلة “انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة ويعتبر بداية لانكسار الموجة شديدة الحرارة السبت 13 يوليو 2024”.

درجات الحرارة 

متى تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض؟

أما عن سؤال متى تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، فبحسب بيان الهيئة، فإن اليوم السبت سيشهد بدء انخفاض درجات الحرارة بصورة ملحوظة عما كانت عليه خلال الأيام القليلة الماضية، ويعتبر أنكسار للموجة الحارة، فتشهد درجة الحرارة على القاهرة اليوم 37، محذرة من الشبورة المائية.

ما سبب الموجة الحارة؟

أما عن سبب الموجة الحارة، أرجعت هيئة الأرصاد أن السبب الرئيسي هو تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، الذي يؤثر على معظم البلاد، لافتةً إلى أنه يعتبر منخفضًا حراريُا قويُا يؤثر على ثلاث قارات، آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويبدأ تأثيره عادةً بداية من شهر أبريل من كل عام ويستمر حتى بداية شهر يونيو ويوليو.

وفيما يخص منخفض الهند الموسمي، فمن المتوقع أن يبدأ تأثيره في التراجع بداية من شهر سبتمبر المقبل ويتلاشى تمامًا في أكتوبر المقبل، وأثناء تأثر بعض البلاد بالمنخفض ترتفع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، وأيضا تتعرض البلاد في تلك الفترة إلى ارتفاع كبير في الرطوبة، وهو ما يؤثر بصورة سلبية على المواطنين. 

search