الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:35 ص

قبل اجتماع المركزي.. إليكم أعلى حسابات توفير في البنوك

عملات نقدية مصرية

عملات نقدية مصرية

مصطفى العيسوي

A A

تُعدّ حسابات التوفير في البنوك المصرية من أهمّ الأدوات الاستثمارية التي يلجأ إليها الأفراد لتأمين مستقبلهم وتوظيف أموالهم بشكل آمن ومُربح، بالإضافة إلى أنها توفر عائدًا مجزيًا يُساهم في تخفيف الأعباء المالية اليومية، خاصةً في ظلّ الارتفاع المستمرّ في تكاليف المعيشة.

تتباين عروض حسابات التوفير بين مختلف البنوك العاملة في مصر، ممّا يُتيح للعملاء حرية الاختيار وفقًا لاحتياجاتهم وظروفهم.

ويستعرض “تليجراف مصر”، أعلى حسابات توفير تطرح البنوك العاملة في القطاع المصري، خصوصًا قبل اجتماع البنك المركزي، المقرر له الخميس المقبل 23 يوليو الجاري، لحسم مصير أسعار الفائدة التى تسجل مستويات 27.25% للإيداع و 28.25% للاقتراض.

بنك saib

يعتبر حساب “سيطرة بلس” الذي يوفره بنك saib، في مقدمة أعلى حسابات توفير في السوق المصرفية، إذ يصل سعر العائد إلى 30% وذلك طبقًا لشريحة المبلغ الذي سيتم وضعه، كما أن هذا الحساب يوفر للعميل فرصة الحصول على عائد بشكل شهري حسب شريحة المبلغ المودعة.

وحدد البنك شروطًا حتي يتمكن العميل من الحصول على هذا العائد ومنها الحد الأدنى لفتح الحساب يكون 10 آلاف جنيه، فيما الحد الأدنى لاحتساب الفوائد هو 15,000 جنيه، على أن يتم احتساب الفائدة على أساس الحد الأدنى للرصيد خلال الشهر.

بنك الكويت الوطني

ويأتي حساب توفير “الكنز” الذي يطرحه بنك الكويت الوطني، فرصة الحصول على عائد شهري لصاحبه، كما يتطلب أن يكون الحد الأدنى لفتح الحساب 5 آلاف جنيه، على يتم احتساب العائد على أساس أقل رصيد خلال الشهر، ويصل العائد إلى 25% للأرصدة من 20 مليون جنيه فأكثر، و18% للأرصدة بين 250 ألف جنيه ومليون جنيه.

مصرف أبوظبي الإسلامي

يعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي من أعلى حسابات التوفير داخل القطاع المصرفى، عبر حساب “الغني بلس"، إذ يأتي بعائد يصل إلى 25% حسب شريحة المبلغ المودع، ويبدأ حد فتح الحساب من 250 ألف جنيه، على أن يتم صرف عائد شهري للعميل.

بنك QNB

ويطرح بنك QNB مصر، أمام عملائه بمختلف محافظات الجمهورية حساب “توفير بلس” بعائد يصل إلى 24% بعدما كان 22%، خلال الفترة الماضية، ويبلغ الحد الأدنى للحساب ألف جنيه.

بنك القاهرة

ويعتبر حساب “ميجا توفير” ببنك القاهرة من أشهر حسابات التوفير في السوق المصرفية، إذ يبدأ عملية فتحه من 1500 جنيه، على أن يتم صرف العائد بشكل شهري، فيما يصل إلى 24% وفقًا لفئة العميل.

search