الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:04 ص

15 جنيهًا تراجعًا.. أسعار الدواجن خلال 13 يومًا

 أسعار الدواجن  في مصر

أسعار الدواجن في مصر

محمود كمال

A A

سجلت أسعار الدواجن تراجعًا كبيرا في الأسواق المحلية منذ بداية شهر يوليو الجاري، إذ انخفض كيلو الدواجن الأبيض (الأكثر استهلاكًا) بنحو 15 جنيهًا، بحسب بورصة الدواجن.

وبدأت أسعار الدواجن البيضاء شهر يوليو عند مستوى 80 جنيهًا للكيلو، لتهبط إلى مستوى 65 جنيهًا في المزرعة، على أن يُضاف على هذا السعر حوالي 5 جنيهات حتى تصل إلى الأسواق.

وقال رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية سامح السيد، إن كميات الدواجن المنتجة زادت خلال الفترة الماضية، وهو ما أدى إلى التراجع في الأسعار بسبب توفر كميات كبيرة في السوق.

وأضاف السيد لـ“تليجراف مصر”، أن استقرار أسعار الأعلاف مثل الذرة والصويا التي تستخدم كمكونات رئيسية في أعلاف الدواجن، قلل من تكاليف الإنتاج وهو ما تسبب في تخفيض تكاليف التشغيل للمزارعين.

ووفقًا لبورصة الدواجن؛ انخفضت أسعار الدواجن الساسو بنحو 7 جنيهات للكيلو، لتسجل مستوى 105 جنيهات بدلا من 112 جنيهًا في المزرعة.

وعلى مدار الشهور الثلاثة الماضية ارتفعت أسعار الدواجن بشكل كبير، خصوصا بعدما ظهرت ادعاءات بانتشار فيروس في المزاع ساهم في نفوق كميات كبيرة من الدواجن، بالإضافة إلى تخفيف أحمال الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة والذي أفضى إلى النتيجة نفسها.

وخلال مارس الماضي، ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة من 85 جنيهًا إلى 95 جنيهًا، أي زيادة بحوالي 10 جنيهات، أما في الأسواق فكان الكيلو يباع ما بين 105 وحتى 110 جنيهات.

أسعار الدواجن اليوم

وبحسب بورصة الدواجن فجاءت الأسعار على النحو التالي:

  • بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء نحو 65 جنيهًا للكيلو.
  • بلغ سعر كيلو الدواجن الساسو نحو 105 جنيهات للكيلو.
  • بلغ سعر كيلو الكتكوت الأبيض نحو 22 جنيهًا في المزرعة.
search