الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:56 ص

أول تعليق من "قومي الأمومة" حول تعذيب "يتيمات الهرم"

سحر السنباطي

سحر السنباطي

منى الصاوي

A A

أكدت رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، سحر السنباطي، أن خط نجدة الطفل التابع للمجلس، شكل لجنة تحقيق عاجلة للبت فيما أثير حول تعذيب الفتيات في دار أيتام جمعية دار الجيل المؤمن الخيرية بمنطقة الهرم.

تقرير لجنة نجدة الطفل

وأضافت السنباطي، لـ “تليجراف مصر"، في أول تعليق لها على الواقعة، أن النيابة العامة ستطلع على تقرير لجنة نجدة الطفل، وبناء عليه سيتم عمل المعاينات واستجواب النزيلات للوقوف على صحة الواقعة أو بطلانها.

وقالت السنباطي: لا مجال للتهاون بحق نزيلات الدار، وسيتم اتخاذ إجراءات حاسمة حال إثبات وقائع التعذيب بحقهن.

تعذيب فتيات بدار أيتام

وأثار منشور على "فيسبوك" حول تعذيب فتيات بدار أيتام، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

ادعى حساب حمل اسم أحمد صابر، أن الدار تورطت في تعذيب النزيلات، وظهر على أجسامهن آثار التعذيب والحروق، زاعما أن مُديرة الدار هي المُتسببة في ذلك.

تهديد ووعيد

وكتب صاحب المنشور، "أنا تم تهديدي عشان نزلت بوست هنا أن أولاد بزورهم في دار أيتام بيتعرضوا للتعنيف والصور إثبات، وبيقولوا كدة، هل أنا غلطان إني شوفت غلط وبحاول أساعد الأولاد؟".

وأضاف في منشوره، "بلسان مشرفة هناك لما صورنا طلعت وقالت متصوروش الحروق اللي في إيد الأولاد، يعني مش لسعة قنديل زي ما هي بتقول، وعرضت الصور على أكتر من طبيب، قال إنها آثار ضرب وحروق".

حروق وآثار تعذيب

وتابع: "الأولاد كلهم إيديهم بالمنظر دا، وفي بنت قالت لي إنها اتحرقت في رجليها كعقاب".

وأوضح أحمد صابر في منشوره: "لو حد عايز بيانات الدار وهايقدر يساعدهم يا ريت يتواصل معايا، ولو فيه محامي يقدر يقول لي أعمل إيه في موضوع المحضر المحرر ضدي بالتشهير يا ريت يتواصل معايا، أنا لا شهرت بحد ولا حاجة، أنا شفت الغلط وكنت بسأل أعمل إيه".

حملة تدخل سريع

وتابع: "قيل إن فيه حملة تدخل سريع راحت الدار، وقيل إن صاحبة الدار بتقول إني عملت كدة عشان هي عاملتنا بشكل وحش وقعدت تزعق لنا، ودة اعتراف منها إن معاملتها سيئة ليّ كزائر، فما بالك بمعاملتها للأولاد؟".

search