الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:05 ص

وزير الإسكان يوجه بسرعة تنفيذ 3068 وحدة في "أبراج صواري"

وزير الاسكان خلال زيارة تفقدية في الاسكندرية

وزير الاسكان خلال زيارة تفقدية في الاسكندرية

ولاء عدلان

A A

وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ضرورة سرعة تنفيذ وحدات التجمع العمراني أبراج صواري بمنطقة غرب كارفور في الإسكندرية. 

تفاصيل مشروع صواري

وطالب الشربيني، القائمين على تنفيذ مشروع "أبراج صواري" بوضع برامج زمنية مضغوطة للانتهاء من تنفيذ كافة الوحدات والفيلات، وكذلك الانتهاء من أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع بالكامل، وتقسيم الموقع إلى مناطق ليتم الانتهاء منها تباعاً وتسليمها للحاجزين، بعد أن تم حجزها بالكامل، وفقا لبيان أصدرته وزارة الإسكان اليوم. 

كما وجه وزير الإسكان خلال جولة تفقدية اليوم بموقع مشروع صواري، بسرعة الانتهاء من تنفيذ أماكن انتظار السيارات أسفل الأبراج بالتوازى مع إنهاء الوحدات السكنية، تمهيدا لطرحها على حاجزى الوحدات، مشددا على أهمية تهيئة الموقع لتلبية احتياجات ذوى الهمم، والاهتمام بأعمال تنسيق كافة مناطق المشروع والتوسع في استخدام مغطيات التربة ذات الاحتياج المائي المنخفض، وتنفيذ جميع مراحل المشروع بأعلى معايير الجودة. 

هدف مشروع صواري

وأشار إلى أن هدف المشروع هو توفير أنماط الإسكان المتنوعة جنبا إلى جنب مع الخدمات الاستثمارية، بغرض المساهمة في زيادة المشروعات التنموية بالمحافظة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع بمساحة 120 فدانا، وتعد بمثابة كومباوند سكني من فئة الإسكان الفاخر. 

64 برجًا سكنيًا

وفقا لبيان الوزارة يتكون أبراج صواري من 64 برجا سكنيا ويشمل 3068 وحدة و310 فيلات، وتبلغ مساحته قرابة 419.74 فدان، وتتراوح مساحات الوحدات بداخله بين 130 و280 مترا، فيما يتم تنفيذ مشروع الفيلات على مساحة 57 فدانا. 
وأوضح الشربيني أن المحور الثاني من المشروع سيتم تنفيذها بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من المستثمرين، بهدف تنمية مساحة 250 فدانا بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، عن طريق تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية. 

وأضاف حاليا تنفذ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون مع مستثمرين مشروعات بنظام الشراكة بالحصة العينية بإجمالي 60 قطعة أرض، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية معا نبني المستقبل.
 

search