السبت، 10 أغسطس 2024

05:11 م

العلمين الجديدة.. برج أيقوني وأول شاطئ مجاني

مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة

روان عبدالباقي

A A

في مثل هذا الوقت من العام، ومع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، يهرع المواطنون إلى المدن الساحلية، حيث الطقس المعتدل ودرجات الحرارة المنخفضة، مقارنة بمحافظات الوجه البحري والصعيد.

وتأتي مدينة العلمين الجديدة ضمن المدن التي يقع عليها الاختيار، لقضاء وقت ممتع خلال فصل الصيف، حيث تتميز بشواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وبها فرص استثمارية ضخمة، فضلا عن أنها ضمن أهم الوجهات السياحية في الشرق الأوسط.

أول شاطئ مجاني

وقبل ساعات، احتفلت مدينة العلمين بتدشين أول شاطئ مجاني والذي تم تخصيصه من قبل الشركه المتحدة لأهالي مدينة العلمين الجديدة، وشهد إقبالا كبير من الأهالي والزوار بعد ساعات من افتتاحه.

طريقة الوصول إلى الشاطئ

وأتاحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة العلمين، طرق الوصول إلى الشاطئ المجاني، سواء عم طريق اللحوات الإرشادية بالمدينة، أو من خلال نشر موقع الشاطئ على الصفحة الرسمية للعلمين الجديدة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من هنا.

ومن الشاطئ المجاني إلى المنطقة التراثية والتي تعد عامل جذب لعدد كبير من السياح وزوار المدينة، فهي تقام على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالى عدد المنشآت بها حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الرومانى – الأوبرا – المبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم – مجمع السينمات).

أما عن مجمع السينمات بالمدينة التراثية، فهو يقع على مساحة 8 آلاف متر مسطح، ويتكون من 3 مبان، ويضم 9 قاعات تسع 1090 فردا، بجانب المطاعم والكافيهات، وتسع القاعة التى تم تشغيلها تجريبيا 120 فردا.

ويعد البرج الأيقوني في مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، من أهم وأبرز معالمها حيث تجاوز ارتفاعه 200 متر، ودخل المرحلة النهائية من بناء الهيكل الرئيسي، ومن المقرر أن يصل ارتفاعه بعد اكتمال البناء، سيصل إلى 300 متر.

قصة البرج الأيقوني

ويجمع البرج الأيقوني بين الشقق والمكاتب والأعمال التجارية والسياحية، ليصبح بذلك أعلى مبنى سكني من الخرسانة المسلحة بالكامل في إفريقيا.

وتعود قصة بناء البرج إلى استخدام فريق المشروع تقنية المحاكاة الذكية لبناء منصة عمل عالية المستوى، تضمن سلاسة بناء المنصات الفولاذية الكابولي ذات الامتداد الكبير. ولتسهيل النقل العمودي لمواد البناء إلى الارتفاعات العالية، حيث قام الفريق بتركيب ثلاث رافعات برجية بمتوسط ارتفاع يبلغ 290 مترًا، وقد تم العمل بالتناوب بينها لضمان استمرارية البناء بسلاسة.

وفي مايو الماضي شهدت المدينة أعمال تركيب قضبان الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع السخنة، العلمين، مطروح، حيث تغطي هذه الشبكة  أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية تستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة.

وتخلق شبكة القطار الكهربائي محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية (مناطق الإنتاج) بالموانئ البحرية (مراكز التصدير) وكذا ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة (الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر ) بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير.

وفي مطلع يوليو الجاري، أعلنت الشركة المتحدة انطلاق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى يوم 30 أغسطس المقبل.

60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

search