الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:24 ص

شاهد على حريق موقف السلام: النار أكلت كل حاجة (فيديو)

شاهد على حريق السلام

شاهد على حريق السلام

محمد بخيت

A A

"النار أكلت كل حاجة"، هكذا تحدث شهود العيان على حريق موقف السلام، الذي بدأت شرارته في محل كبدة، وانتقلت النيران منه إلى 5 محال أخرى.

على جانب الطريق يجلس محمد، شاهد العيان حيث يقول: "الحريق وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم بسبب ماس كهربائي لارتفاع درجة الحرارة، بدايةً من مطعم كبدة، لتمتد ألسنة اللهب إلى محل هواتف ومنها لعدد 4 من المحال المجاورة، ما أدي إلي تدمير محتوياتها بالكامل.

وأضاف الشاهد: في لحظة واحدة النار أكلت كل حاجة والمحال كلها اتدمرت، حاولنا إنقاذ أي شيء ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وأكد الشاهد أن تكلفة الخسائر تصل إلى الملايين، مؤكدًا، أنه لم يبق من  المحال إلا الأنقاض.

وتابع  أنه رأى الكثير من سيارات الإطفاء لمواجهة الحريق في ظل مواصلة رجال الحماية المدنية جهودهم المكثفة للسيطرة على النيران ومنع  امتدادها لباقي المحال.

تدابير الأمن والإنقاذ

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغاً عن الحريق، حيث تحركت فوراً قوات الشرطة والحماية المدنية للتعامل مع الحادث، وتم فرض كردون أمني حول موقع الحريق لمنع انتشار النيران إلى المحال الأخرى والمباني المجاورة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغاً عن الحريق، حيث تحركت فوراً قوات الشرطة ورجال الحماية المدنية بمساندة سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحادث.

عند وصول الفرق الأمنية والإنقاذ، تم فرض كردون أمني حول موقع الحريق لمنع امتداد النيران إلى المحال الأخرى والأماكن المجاورة، وبدأ رجال الحماية المدنية بالعمل على السيطرة وإخماد الحريق بالكامل.

جهود الإنقاذ والسيطرة

تم تسخير 10 سيارات إطفاء لمواجهة الحريق، حيث يواصل رجال الحماية المدنية بالقاهرة جهودهم المكثفة للسيطرة على النيران ومنع تفاقم الوضع في الموقع.

search