الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:53 ص

"قومي الطفولة": يتيمات "الجيل المؤمن" يضحكن ويمرحن

الدكتور سحر السنباطي

الدكتور سحر السنباطي

منى الصاوي

A A

أكدت رئيسة المجلس القومي للأمومة والطفولة، الدكتورة سحر السنباطي، صحة التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى الهرم، بشأن واقعة تعذيب فتيات دار الجيل المؤمن الخيرية بمنطقة الهرم.

عدم صحة الواقعة

وأضافت السنباطي، لـ "تليجراف مصر"، أن لجنة نجدة الطفل التي شُكلّت بصورة مفاجئة، أجرت زيارة عاجلة لدار الأيتام دون أن يبلغوهم بالموعد، ولم يجدوا أي مخالفات.

تحقيق عاجل

وأوضحت أن اللجنة استجوبت جميع فتيات الدار، فضلًا عن سماع شهادات العاملات، والجيران المحيطين للتأكد من طريقة معاملة الفتيات وصحة الواقعة المذكورة.

وقالت إن اللجنة استجوبت الزائرين الموجودين في الدار حينذاك، وأكدوا أن زكاتهم وصدقاتهم توجه للدار نظرًا لما يتمتعون به من سمعة طيبة.

ضحكات وفرح

وأشارت السنباطي إلى أن الصور المرفقة بالتقرير أكدت أن الفتيات لم يعذبن، بل ظهرن يضحكن ويمرحن.

وتابعت: "فحص لجنة نجدة الطفل تضمنت الغرف والمراحيض والمطبخ، ولم تثبت أي مخالفات".

وأكدت رئيسة المجلس القومي للأمومة والطفولة، أن الفتيات ذهبن إلى رحلة مصيفية بمدينة الإسكندرية، قبل 10 أيام، والجروح السطحية الموجودة على أجساد الفتيات “لسعات قنديل”، وفقًا لما أكدته التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى الهرم.

تقارير طبية

وحصل “تليجراف مصر” على عدد من التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى الهرم العام، تنفي تعذيب نزيلات دار الأيتام التابعة لجمعية دار الجيل المؤمن. وأكدت رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، د. سحر السنباطي، أن التقارير صحيحة.

ونصت التقارير التي حصل عليها "تليجراف مصر"، وعددها 16، أن الفتيات اللاتي خضعن للفحص الطبي، يعانين من “لسعة قنديل”، و"ندوب قديمة"، “تصدعات بالساق اليمنى نتيجة حساسية حشرية”، و"اسمرار بالرقبة يحتاج لفحص الغدة الدرقية".

ونفت التقارير وجود أية آثار لـ “شيء آخر"، بنص تعبيرها.

ختم النسر

وتحمل التقارير الـ16 أختامًا رسمية "ختم النسر"، وإمضاء الطبيب محمد السيد حسن، ومدير عام المستشفى منصور خليل، بتاريخ اليوم 13 يوليو 2024.

قفل صفحته

وحاول “تليجراف مصر” التواصل مع كاتب المنشور، أحمد صابر، لكنه أغلق صفحته على فيسبوك، وصارت غير متاحة للزيارة أو التواصل، وبالتبعية، لم يعد المنشور نفسه متاحا.

search