الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:36 ص

المالية: نعمل على الاستغلال الأمثل للأراضي الفضاء والمباني القديمة

أحمد كجوك وزير المالية الجديد

أحمد كجوك وزير المالية الجديد

محمود كمال

A A

أكد المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أنه تابع باهتمام كبير ما يتم نشره في وسائل الإعلام بشأن برنامج الطروحات الحكومية ووثيقة سياسة ملكية الدولة، على نحو يستوجب مزيد من التوضيح.

وقال المرصد الإعلامي، إن وزارة المالية لا تهدف إلى طرح الأصول الإنتاجية، بل تعمل على الاستغلال الأمثل للأراضي الشاغرة والمباني القديمة المملوكة للخزينة لتحقيق أقصى قدر من الربحية، موضحا أن دور الدولة ليس إدارة الأصول العقارية، مع جواز الشراكة مع القطاع الخاص وفق مقتضيات المصلحة العامة وتعظيم الموارد العامة.

وأضاف "أننا سنسعى إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتعزيز دور القطاع الخاص في إدارة الأصول العامة وضمان تعظيم هذه العوائد، وأكدنا أننا ملتزمون بذلك لتعظيم العائد على أصولنا".

وتابع المرصد الإعلامي، "نسعى لخلق المزيد من المساحة المالية لتحسين برامج التنمية البشرية والضمان الاجتماعي وتعظيم الجهود للحصول على أعلى عائد ممكن على الأصول العقارية الحكومية".

وأشار إلى أن وثيقة سياسة ملكية الدولة هي استجابة لمجتمع الأعمال وتفتح آفاقا أوسع للاستثمار الخاص في ظل سعيها إلى تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي من خلال تحفيز الاستثمار.

search