الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 ص

أول قرار رسمي من نادي طنطا بعد وفاة بطلة السباحة شذى نجم

السباحة الراحلة شذي نجم

السباحة الراحلة شذي نجم

الغربية - عاصم هشام

A A

أعلن مجلس إدارة نادي طنطا الرياضي، برئاسة المحاسب فايز عريبي، تعليق النشاط الرياضي في جميع الألعاب بالنادي وإعلان الحداد لمدة 3 أيام، حدادًا على وفاة بطلة السباحة شذى نجم التي وافتها المنية ظهر اليوم.

وقد نعى مجلس الإدارة وأسرة النشاط الرياضي البطلة شذى نجم، التي عانت من مرض ألزَمها الفراش لمدة تجاوزت الشهر بعد تعرضها لحالة توقف مفاجئ في عضلة القلب. ورغم محاولات الإسعاف ونقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة، إلا أنها فارقت الحياة.

واستفاقت الرياضة المصرية خلال الساعات الماضية، على صدمة جديدة، بعد إعلان وفاة الناشئة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي، بعد صراع مع المرض.

ورحلت الناشئة شذى نجم، عن عالمنا بسيناريو مشابه لرحيل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذي سقط على أرضية الملعب لتوقف ضربات القلب.

وعادت شذى نجم للحياة مرة أخرة بعد توقف عضلة القلب، في أول يونيو الماضي، ولكن تدهورت حالتها الصحية لترحل عن عالمنا.

رئيس اتحاد السباحة يعلق على وفاة شذى نجم

وقال ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السباحة، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": “توقفت عضلة قلب شذى أثناء التدريبات منذ أكثر شهر، واللجنة الأولمبية واتحاد السباحة ووزارة الشباب والرياضة، كانت على تواصل دائم مع عائلة اللاعبة لمتابعة حالتها”.

وأضاف:"المسؤولون كانوا يقدمون كشفا طبيا بشكل دائم عن حالتها، والوزارة تفرض تسليم الأندية لكشف طبي قبل السفر، خاصة بعد وقوع أحد لاعبي الدراجات في بطولة دولية، أدت إلى إلزام الجميع بالكشف الطبي".

وتابع:"يوجد عربية إسعاف مجهزه كاملة في كل ناد، للكشف على اللاعبين في حال التعرض إلى أي أزمة، ولكن أزمة شذى طارئة لن تحدث كثيرًا، مثل أزمة محمد عبد الوهاب نجم الأهلي، ومن بعده الراحل أحمد رفعت".
 

search