الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 م

أسعار النفط تنهي سلسلة مكاسب استمرت 4 أسابيع

أسعار النفط عالميًا

أسعار النفط عالميًا

محمود كمال

A A

انخفضت أسعار النفط أسبوعيا بعد ارتفاعها لأربعة أسابيع متتالية، كما انخفضت أسعار العقود الآجلة قليلا بعد تسوية يوم الجمعة. 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد التوقعات بأن يتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

أسعار النفط عالميًا

وبعد تسوية يوم الجمعة، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا إلى 85.03 دولارا للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتًا، أو 0.5٪، إلى 82.21 دولارًا للبرميل.

وعلى مدى الأسبوع الماضي، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت أكثر من 1.7% بعد ارتفاعها لأربعة أسابيع متتالية، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.1% خلال الأسبوع.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع بنسبة 0.2% في يونيو، وهو ما يزيد قليلاً عن المتوقع، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الخدمة، حيث لا يزال المستثمرون يتوقعون أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وكانت زيادة الأسعار مدعومة أيضًا بالطلب القوي على البنزين في الولايات المتحدة، والذي وصل إلى 9.4 مليون برميل يوميًا في الأسبوع المنتهي في 5 يوليو، وهو أعلى مستوى في أسبوع شمل عطلة الرابع من يوليو، وفقًا لبيانات حكومية 2019. 

search