الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 م

في ربيعه الـ39.. عبدالله السعيد "لا ينافسه أحد"

عبدالله السعيد

عبدالله السعيد

إسراء عدلي

A A

"العمر رقم في بطاقته".. يحتفل عبدالله السعيد نجم فريق الزمالك بعيد ميلاده الـ39 اليوم، متخطيا رقم سيد الضظوي نجم المصري والأهلي السابق في نادي المائة، بخلاف الأرقام القياسية الكثيرة خلال الفترة التي لعبها سواء في الزمالك أو الأهلي أو الإسماعيلي أو بيراميدز. 

وقدم السعيد أداءً مميزا بخلاف الأرقام التي تتحدث عنه، خلال الفترة الماضية، وبالرغم من التعثرات العديدة التي واجهته في مسيرته الكروية، من هجوم جماهير الأهلي عليه عندما وقع للزمالك في 2019، وقبلها عندما كانوا يهتفون في الملعب: "يا أحمد فتحي امشي.. خد عبدالله وامشي"، أمهم كانوا يرونه غير مناسب للعب الكرة داخل جدران القلعة الحمراء. 

مواقف عديدة مرت على السعيد كانت كفيلة بتراجع مستواه الفني في المباريات، لكنه لم ييأس وبدأ من جديد ليتألق مرة جديدة مع بيراميدز عندما حقق لقب هداف الدوري المصري عام 2020، وبعدها مع الفارس الأبيض في الفترة الحالية. 

عبدالله السعيد 

ويقدم السعيد أداء مميزا مع أبناء ميت عقبة خلال الفترة الحالية، ومردود عال في خط المنتصف، بالرغم من أنه لا يلعب في مركزه الأساسي ويميل للدفاع بشكل أكثر على عكس ما عهدناه منه في المواسم السابقة. 

وكسر السعيد رقما قياسيا جديدا بتخطيه سيد الضظوي نجم المصري والأهلي السابق صاحب الـ127 هدفا، بعد هدفيه في شباك الإسماعيلي، كما وصل للهدف رقم 129 بهدفه أمام طلائع الجيش في المباراة الماضية. 

وبخلاف الضظوي، نجم الزمالك تخطى العديد من الأساطير الذين كتبوا اسمائهم بحروف من ذهب منهم عبد الحليم علي، جمال عبدالحميد، محمد أبو تريكة، أحمد الكاس، ومحمود الخطيب. 

السعيد يمتلك العديد من الأرقام القياسية الفردية أبرزها أفضل لاعب في دوري أبطال أفريقيا 2013 ،وأفضل لاعب في مصر 2016، بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف الدوري المصري مرتين الأولى في 2013، والثانية في 2020.

search