الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:40 ص

"تشبيك وطقطقة وحكة".. خبيرة لغة جسد: شهد سعيد "تكذب" (خاص)

اللاعبة شهد سعيد

اللاعبة شهد سعيد

حللت خبيرة لغة الجسد والعلاقات، الدكتورة رغدة سعيد، ظهور لاعبة منتخب مصر للدراجات شهد سعيد، في بث مباشر لـ"تليجراف مصر"، ردت خلاله على اتهامها بتعمد إيذاء زميلتها “جنة عليوة” خلال سباق بمحافظة السويس.

شهد سعيد

وقالت سعيد لـ"تليجراف مصر، إن جسد “شهد سعيد” في الفيديو يصدر علامات واضحة على “الكذب والتوتر”، وأهمها "طقطقة الأصابع"، وهي حركة تريد بها إخفاء توترها وعصبيتها الزائدة.

استكملت خبيرة لغة الجسد، أن العلامة الثانية هي ضم زراعيها من الداخل وهي تدل على محاولة إخفاء التوتر وتحفيز الذات، متابعة أن اللاعبة ظهرت أيضا في الفيديو أكثر من مرة بعلامة "تشبيك الأيدي" وهي تدل على الدفاع عن النفس وإخفاء مشاعر سلبية ومحاولة تجميع والتركيز على الأفكار والكلمات حتى تستطيع البوح بها، وهي محاولة لتجنب الوقوع في الخطأ.

حلف في غير موضعه

تابعت: "شهد حلفت 3 مرات على فعل السب وليس الإيذاء الجسدي، فقالت أقسم بالله ما شتمتها"، مضيفة أنها إذا كانت واثقة من عدم إذائها بدنيًا لكان الحلف على هذا الفعل أولى، ولكن كلماتها أثبتت عكس ذلك.

أشارت إلى أن شهد فعلت أشهر حركة في لغة الجسد تثبت أنها تكذب وهي "حك الأنف"، وهو رد فعل طبيعي للجسم في أثناء الكذب يصدر هرمون يصل إلى شعيرات الأنف، ما يجعل الكاذب يشعر برغبة ملحة في حك أنفه وهو ما حدث مع اللاعبة شهد.

حك الأنف

اختتمت حديثها قائلة، "ليس كل من حك أنفه كاذب، ولكن من كان في موضوع مواجهة في حادث معين أو في موضع للدفاع عن النفس، فهذه العلامة أقرب لكذب المتحدث".

وفي وقت سابق، ادعت شهد سعيد في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، أنها لم تتعمد إيذاء جنة، وأن سقوطها عليها لم يكن مقصودا، مؤكدة أحقيتها في المشاركة بأولمبياد باريس 2024، كونها بطلة العرب وأفريقيا.

search