الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:21 م

التشكيلة المثالية لليورو.. تفوق إسباني وغياب إنجليزي

داني أولمو

داني أولمو

خاطر عبادة

A A

لم يتبق سوى مباراة واحدة من نهائيات يورو 2024، وقد كشف موقع Sofascore عن تشكيلته المثالية للبطولة حتى الآن من حيث متوسط ​​تقييم المباريات. 

ورغم أن إنجلترا ستواجه إسبانيا في النهائي اليوم الأحد، على أمل إنهاء انتظارها للفوز بكأس كبرى، لكن لا يوجد أي لاعب من فريق جاريث ساوثجيت في التشكيلة الأساسية.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل سبورت البريطانية، أن السبب في ذلك يرجع إلى أن منتخب إنجلترا لم يقدم أفضل مستوياته في طريقه إلى نهائي أمم أوروبا في برلين، وهو ما انعكس في تشكيلة فريق Sofascore.

وبخلاف إنجلترا، تتضمن تشكيلة فريق Sofascore، التي ستلعب بتشكيلة 4-2-3-1، مجموعة من اللاعبين الإسبان في أفضل فريق في البطولة.

 حارس المرمى: جيورجي مامارداشفيلي 

ومن المثير للاهتمام أن اللاعب الأعلى تصنيفًا في التشكيلة الأساسية جاء من فريق غير متوقع.

حصل حارس المرمى جيورجي مامارداشفيلي على 8.15 درجة في المباريات الأربع لجورجيا.

ولم يستقبل الفريق الصغير سوى هدفين فقط في ثلاث مباريات، حتى أنه حافظ على نظافة شباكه أمام البرتغال.

وانتهت سلسلة انتصاراتهم أيضا بالهزيمة أمام إسبانيا 4-1 في دور الستة عشر.

يتمتع جيورجي مامارداشفيلي بأعلى متوسط ​​تصنيف بين أي لاعب في التشكيلة الأساسية. 

المدافعون: جوشوا كيميتش، أنطونيو روديجر، جاكا بيجول، مارك كوكوريلا.

كان مارك كوكوريلا ظهير تشيلسي (7.60) محوريًا في وصول إسبانيا إلى النهائي، حيث أثار الإعجاب بعد موسم أقل من المثالي في ستامفورد بريدج تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو، حيث احتل البلوز المركز السادس في الدوري.

وانضم كوكوريلا إلى نجمين أطاح بهما من البطولة في مرحلة ربع النهائي، وهما الألماني جوشوا كيميش (7.74) وأنطونيو روديجر (7.30)، اللذين استمتعا ببدايات رائعة في بطولة أوروبا 2024 قبل خروج منتخب بلادهما.

ومن بين الأسماء المفاجئة الأخرى التي دخلت القائمة لاعب قلب الدفاع السلوفيني جاكا بيجول (7.45)، الذي قدم أداء رائعا لإيقاف إنجلترا عن التعادل السلبي في المجموعة الثالثة قبل أن يفعل الشيء نفسه مع البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في خسارتها في دور الستة عشر بركلات الترجيح.

خط الوسط: توني كروس، برناردو سيلفا، فابيان رويز، داني أولمو، كيفين دي بروين. 

وقد لفت فابيان رويز الأنظار طوال البطولة وهو واحد من رجلين فقط في التشكيلة الأساسية حصلا على تقييم متوسط ​​أعلى من ثمانية من أصل عشرة (8.02).

ساهم نجم باريس سان جيرمان بهدفين وصنع اثنين حتى الآن وانضم إليه زميله في الفريق داني أولمو (7.94).

ويعد أولمو أحد أبرز نجوم إسبانيا بتسجيله هدفين وثلاث تمريرات حاسمة، على الرغم من أنه بدأ مباراة واحدة فقط من أول أربع مباريات. 

أثار توني كروس (7.76) الإعجاب في آخر مشاركة له في كرة القدم، بعد أن تعهد باعتزال اللعبة مع كل من ألمانيا وريال مدريد هذا الصيف. 

ويكمل خط الوسط ثنائي مانشستر سيتي كيفين دي بروين (7.78) وبرناردو سيلفا (7.68)، اللذين أظهرا مستواهما المتميز مرة أخرى مع بلجيكا والبرتغال على التوالي. 

وسجل اللاعبان هدفين في ألمانيا لكنهما غادرا البطولة بخيبة أمل بعد خروج البرتغال من ربع النهائي وبلجيكا من دور الستة عشر. 

المهاجمون: كودي جاكبو

والأمر الأقل إثارة للدهشة هو أن أحد أفضل هدافي البطولة يتصدر قائمة اللاعبين.

سجل كودي جاكبو (7.73) ثلاثة أهداف خلال مسيرة هولندا إلى الدور قبل النهائي وسيتقاسم الحذاء الذهبي إذا لم يسجل أولمو أو هاري كين في المباراة النهائية، مع تساوي ستة لاعبين حاليًا في نفس العدد.

search