الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:28 ص

الموسيقار خالد حماد: مهرجان جمعية الفيلم له مكانة خاصة في قلبي

الموسيقار خالد حماد

الموسيقار خالد حماد

شيماء رستم

A A

حصد الموسيقار خالد حماد، جائزة أفضل موسيقى تصويرية، خلال مهرجان جمعية الفيلم في دورته الخمسين. 

إعلان الجائزة 

وأعلنت لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم في دورته الخمسين عن منح الموسيقار خالد حماد جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم بيت الروبي.

وأعرب حماد عن سعادته بهذه الجائزة، مشيرا إلى أن مهرجان جمعية الفيلم له مكانة خاصة لديه وذلك لكون القائمين عليه هم فنانين كبار في عالم صناعة السينما وأساتذة له في هذا المجال وأيضاً هم من محبي الفن السابع المخلصين لهذا الفن في مصر، وهي بلد السينما من سنوات طويلة.

تعليق الموسيقار خالد حماد

وأضاف "هناك سبب شخصي أيضا لأن مهرجان جمعية الفيلم هو المكان الذي حصلت منه على أول جائزة في مشوار عملي في مجال السينما كصانع محترف للموسيقى التصويرية وذلك كان في صورة "شهادة تقدير" خاصة للموسيقى التصويرية عن فيلم ضحك ولعب وجد وحب عام 1994".

وتابع “كان من الغريب وغير المتوقع بالنسبة لي أن تُمنح شهادة كهذه لموسيقي صغير السن وفي عمله الأول، وبالمصادفة لم أكن في مصر فقد كنت في زيارة عند أهل والدتي في الاتحاد السوفييتي وعند عودتي تلقيت مكالمة من مخرج الفيلم الفنان طارق التلمساني ليخبرني بحصولي على تلك الشهادة وقد كانت مفاجأة غير متوقعة”.

وأردف "يكفيني فخراً أن إمضاء المخرج الراحل الكبير "صلاح أبو سيف" كرئيس لجنة التحكيم لهذه الدورة موجود على تلك الشهادة الممنوحة لي".

وتابع "خلال 30 عاما حصلت على جائزتين من نفس المهرجان أحدهما كان عن فيلم "فيلم ثقافي" وهو كان شيء لافت جداً بالنسبة لي وذلك لكونه فيلم "كوميدي"، وكذلك حصلت من نفس المهرجان على جائزة أحسن موسيقى عن فيلم "عمارة يعقوبيان". 

وأضاف خالد حماد أن مهرجان جمعية الفيلم هو مهرجان متميز للسينما المصرية وأفتخر بكل تلك الجوائز التي حصلت عليها من هذا المكان العريق.

search