الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:42 م

تظلمات الدبلومات الفنية 2024.. رسوم وإجراءات الاطلاع على ورقة الامتحان

طلاب

طلاب

إيمان فكري

A A

يبحث طلاب الدبلومات الفنية، عن تفاصيل تظلمات الدبلومات الفنية 2024، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم  الفني، بدء تلقي التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2024، لمدة 15 يوما.

تظلمات الدبلومات الفنية 2024

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يمكن للطالب التقدم بطلب التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2024، بدءا من السبت 13 يوليو، حتى السبت الموافق 27 يوليو الجاري.

رسوم تظلمات الدبلومات الفنية 2024

وأكدت الوزارة، أن رسوم التظلمات بقيمة 100 جنيه لكل مادة يرغب الطالب التظلم فيها، لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بأحد مكاتب البريد تحت حساب تظلمات تعليم ثانوي فني أو أحد الهيئات المعتمدة مثل فوري حساب رقم 66616.

خطوات تظلمات الدبلومات الفنية 2024

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه يتم تسليم أصل إيصال السداد وصورة للجنة النظام وصورة للجنة النظام والمراقبة، ويقوم الطالب بنفسه بالتوجيه لتسليم إيصالات السداد المطلوبة للجنة النظام والمراقبة وتحديد المواد التي يرغب التظلم فيها، ويتم تحديد ميعاد الاطلاع له من قبل اللجنة.

موعد تظلمات الدبلومات الفنية

ولفتت الوزارة إلى أن التعليمات تتضمن حضور الطالب أو ولي أمره إلى لجنة النظام والمراقبة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا خلال فترة الاطلاع طوال أيام الأسبوع.

إجراءات تظلمات الدبلومات الفنية 2024

وأوضحت وزارة التعليم، أن إجراءات التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وهي كالتالي:

  • تحديد مواد التظلم.
  • تحديد ميعاد الحضور والاطلاع.
  • يسمح لولي أمر الطالب فقط بالحضور مع الطالب أثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته.
  • يحظر على الطالب أو ولي الأمر استخدام الهاتف المحمول في المكان المخصص للاطلاع داخل اللجنة كما يحظر عليه اصطحاب نماذج إجابة.
  • يقوم الطالب باستلام صورة كراسة إجابته في المادة المتضرر فيها، طبقًا للقرار الوزاري 93 لسنة 2024، ويقوم بتدوين الملاحظات في النموذج المعد لذلك بخط يده في الإطار الآتي: وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، عدم صحة جمع جزئيات درجات الإجابة كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرأة من الخارج لكراسة الإجابة، عدم احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها قانونًا، الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرأة من الخارج.
  • يقوم الطالب بتسليم صورة كراسة إجابته بعد الاطلاع وتدوين الملاحظات إلى عضو اللجنة والتوقيع بما يفيد قيامه بالاطلاع.
  •  يقوم الطالب بتدوين رقم تليفونه للتواصل معه بعد الانتهاء من فحص التظلم لإعلامه بنتيجة الاطلاع.
  • تتولى لجنة النظام والمراقبة استكمال باقي الإجراءات القانونية المتبعة طبقًا للقرار الوزاري السابق ويتم الاتصال بالطالب بعد ذلك لإبلاغه بنتيجة التظلم.
  •  يتم الاتصال بالطالب بعد ذلك لإبلاغه بنتيجة الاطلاع في حالة زيادة درجات المادة.

 

search