الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:19 ص

شباك التذاكر.. "أهل الكهف" في صدمة

أهل الكهف

أهل الكهف

محمد صالح

A A

يستمر  فيلم "ولاد رزق 3" في احتلال قمة إيرادات السينما المصرية بـ1.4 مليون جنيه، ويعاني فيلم "أهل الكهف" من ضعف الإيرادات، حيث حقق فقط 117 جنيهًا، ليقع في ذيل قائمة أفلام السينما المصرية من حيث الإيرادات.

فيلم "أهل الكهف"

واكد المسؤول عن إيرادات الأفلام بغرفة صناعة السينما محمود الدفراوي، أن فيلم "أهل الكهف" يواجه تحديات كبيرة، حيث يصعب عليه تحقيق أرقام جيدة في السوق.

فيلم "جوازة توكسيك"

حقق فيلم "جوازة توكسيك"، بطولة ليلى علوي ومحمد أنور، 290 ألف جنيه، ليأتي قبل الأخير في الترتيب، بينما حافظ فيلم "عصابة الماكس" لأحمد فهمي ولبلبة على المركز الثالث بإيرادات بلغت 335 ألف جنيه.

فيلم "اللعب مع العيال"

وفي المركز الثاني، جاء فيلم "اللعب مع العيال"، بطولة محمد إمام وأسماء جلال، وحقق إيرادات تقدر بـ 532 ألف جنيه.

يعزي الدفراوي تراجع إيرادات الأفلام خلال أيام الأسبوع وحتى عطلة نهاية الأسبوع إلى تأثير امتحانات الثانوية العامة، حيث إن الفئات العمرية الأكثر إقبالًا على السينما تشمل طلاب الثانوية العامة، الذين يتراوح أعمارهم ما بين 16 و18 عامًا، ما يؤثر سلبًا على حصيلة الإيرادات خلال هذه الفترة.

تعتبر هذه التحديات جزءًا من السيناريو الروتيني للسوق السينمائي خلال فترات الامتحانات، حيث يستهدف صناع الأفلام إيجاد استراتيجيات جديدة لجذب الجمهور وتعزيز الإيرادات خلال هذه الفترات الحساسة.

الثانوية العامة

كان الموزع السينمائي محمود الدفراوي، قال في وقت سابق لـ "تليجراف مصر"، إن امتحانات الثانوية العامة تؤثر على إيرادات الأفلام حتى في أيام “الويك إند”.

وأضاف أن الفئات العمرية الأكثر إقبالًا على دور العرض بالسينما هي طلاب الثانوية العامة الذين تترواح أعمارهم ما بين 16، 17، 18 عامًا لذا هناك تأثير بالسلب على حصيلة الإيرادات.

search