الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:07 ص

لحيازته 44 قطعة أثرية.. المشدد 7 سنوات لموظف بالمعاش في المنيا

الموظف المتهم

الموظف المتهم

المنيا - زينه الهلالي

A A

أصدرت محكمة جنايات شمال المنيا، اليوم الأحد 14 يوليو 2024، حكمًا بالسجن المشدد 7 سنوات وغرامة 2 مليون جنيه على موظف متقاعد، 64 عامًا، من قرية في مركز مغاغة، وذلك بتهمة حيازة 44 قطعة أثرية و1795 عملة معدنية تعود لعصور فرعونية مختلفة، داخل منزله، كما ألزمته بدفع المصاريف الجنائية.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث القضية إلى شهر ديسمبر من العام الماضي، عندما أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن ضبط موظف متقاعد في المنيا بتهمة حيازة آثار داخل منزله في مغاغة. وبناءً على معلومات وردت لمديرية أمن المنيا، تم تشكيل مأمورية من الإدارة العامة لمكافحة الآثار والسياحة، بالتنسيق مع مباحث المديرية، لضبط المتهم.

القطع الأثرية المظبوطة

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة، داهمت المأمورية، منزل المتهم، حيث عثرت على 44 قطعة أثرية، تشمل: مركب خشبي عليه نقوش وكتابات فرعونية، 7 تماثيل خشبية، 9 أواني ألباستر مختلفة الأشكال والأحجام، 3 وجوه خشبية، 2 مزهرة من الزجاج، 3 تماثيل مختلفة الأشكال والأحجام عليها نقوش فرعونية، تمثال لسيدة من الحجر الملون عليه نقوش فرعونية، تمثال لسيدة في الوضع الأزورى ملون من الحجر عليه نقوش وكتابات هيروغليفية، تمثال لفرس النهرو، 17 تميمة مختلفة الأشكال بالإضافة إلى 1795 عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام تعود للعصر اليوناني الروماني.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وأحيل إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه وإحالته إلى المحاكمة الجنائية.

search