الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

"ميتا" تطلق يد ترامب على فيسبوك بعد نجاته من الموت

ترامب وفيسبوك

ترامب وفيسبوك

جاسر الضبع

A A

أعلنت شركة "ميتا" اليوم الأحد، عن رفع القيود المفروضة على حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصتي فيسبوك وإنستجرام، منهية بذلك الإجراءات التي اتخذت بعد اقتحام أنصاره مبنى “الكابيتول” 2021.

لتحقيق المساواة

في بيان رسمي، أوضحت "ميتا" أنها قررت إزالة العقوبات المشددة التي كانت مفروضة على حسابات ترامب، معتبرة أن "الشعب الأمريكي يجب أن يكون قادرا على الاستماع إلى المرشحين للرئاسة بنفس الأسس".

أضافت الشركة، أنها تؤمن بأهمية السماح بالتعبير السياسي، مع التأكيد على أن جميع المرشحين للرئاسة، بما في ذلك ترامب، سيخضعون لمعايير المجتمع ذاته التي تطبق على جميع مستخدمي المنصات، بما في ذلك السياسات التي تمنع خطاب الكراهية والتحريض على العنف.

يأتي هذا القرار بعد أن تم تعليق حسابات ترامب على فيسبوك وإنستجرام في أعقاب الهجوم الذي شنه أنصاره على الكابيتول في 6 يناير 2021، حيث كان قد أُثير اتهام ترامب بتشجيع العنف من خلال منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي.

رفع القيود

وعلى الرغم من استعادة ترامب لحساباته في فبراير 2023، فقد كانت تحت شروط صارمة تهدد بعقوبات في حال خرقه لقواعد الاستخدام.

 وقررت "ميتا" رفع هذه القيود يوم الجمعة، مما يسمح لترامب بالعودة إلى استخدام المنصات الاجتماعية دون أي قيود إضافية.

جدير بالذكر أن ترامب كان قد حظر أيضًا من منصات أخرى مثل تويتر (التي تُعرف الآن بإكس) ويوتيوب، إلا أن القيود على تلك الحسابات قد تم رفعها العام الماضي، وعلى الرغم من هذه العودة إلى المنصات التقليدية، يواصل ترامب استخدام منصته الخاصة "تروث سوشال" كوسيلة رئيسية للتواصل مع جمهوره.

search