الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:21 ص

قرار قضائي جديد بشأن سائقي "ميكروباص ومعدية" أبو غالب

الميكروباص لحظة انتشاله في حادث معدية أبو غالب

الميكروباص لحظة انتشاله في حادث معدية أبو غالب

أحمد عادل

A A

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الجيزة، تجديد حبس قائد ميكروباص وسائق معدية أبو غالب، المتسببة فى غرق 16 فتاة وسيدة بمنشأة القناطر، 45 يوماً على ذمة التحقيقات.

بداية الواقعة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، بلاغا من الأهالي يفيد، بسقوط سيارة ميكروباص، محملة بالعمالة من معدية أبو غالب الوسطانية بمركز أشمون.

وانتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.

وأكد شهود عيان، أن السيارة كانت قادمة من المناشي وكان يستقلها عدد من الفتيات العاملات بمحطة تصدير فاكهة.

 وكشفت وزارة الداخلية، سببًا صادمًا لوقوع حادث معدية أبو غالب، حيث تم القبض على سائق الميكروباص الذي سقط من أعلى المعدية بمنطقة منشأة القناطر بالجيزة.

وتبيّن من الفحص نزول السائق من السيارة دون التأكد من استخدام الفرامل، وهو ما يعرف شعبيا بين السائقين بـ"تعشيقة الفرامل"، ما أدى لسقوطها في النيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وكشف شاهد عيان سببًا صادمًا لوقوع الحادث، قائلًا "سواق الميكروباص اتخانق مع المسؤول عن المعدية جامد ودا سبب حدوث مشاجرة كبيرة، مما أدى لسقوط السيارة من المعدية وغرق 10 ضحايا وإصابة 9 بانهيار عصبي".

وأضاف الشاهد لـ"تليجراف مصر" أن سبب المشاجرة الحقيقي والمفاجئ إن كان هناك شخصا كان يضايق البنات على المعدية مما أدى لتشاجر سائق الميكروباص مع من يضايقهن ولمّا نزل يتخانق مع اللي بيعاكس البنات، الميكروباص نزل من على المعدية". 

search