الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:03 م

أرقام الكونغولي جوناثان أوكيتا صفقة الأهلي المنتظرة

جوناثان أوكيتا

جوناثان أوكيتا

محمد علي

A A

ارتبط اسم الكونغولي جوناثان أوكيتا، لاعب فريق زيورخ السويسري، بالانضمام لصفوف الأهلي، لدعم خط الهجوم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “Blik” السويسرية، فإن الأهلي ومدربه مارسيل كولر، يضعان مهاجم منتخب الكونغو صاحب الـ27 عامًا، على رأس الأولويات خلال الميركاتو الصيفي الحالي. 

قدم أوكيتا مسيرة تهديفية مميزة رفقة الفريق السويسري، منذ انضمامه إلى صفوفه في صيف عام 2022، في صفقة انتقال حر عقب انتهاء تعاقده مع نادي نيخيمين الهولندي. 

ماذا قدم أوكيتا في موسمه الأخير؟ 

لعب صاحب الـ27 عامًا، 38 مباراة في موسمه الأخير مع زيورخ، ساهم خلالها بـ 15 هدفًا، بمعدل تسجيل 12 هدفًا، وصناعة 3 لزملائه في الفريق.

أرقامه مع زيورخ 

إجمالًا، خاض جوناثان 78 مباراة خلال مسيرته مع زيورخ، ساهم خلالها في 26 هدفًا، حيث سجل 20 هدفًا، وصنع 6 آخرين. 

وبشكل عام، لعب أوكيتا 278 مباراة، خلال مسيرته مع جميع الأندية، سجل خلالها 75 هدفًا، وصنع 45 آخرين، بإجمالي 120 مساهمة تهديفية. 

أرقامه الدولية 

وعلى الصعيد الدولي، شارك مهاجم زيورخ في مواجهتين فقط بقميص منتخب الكونغو، لم يسجل خلالها أو يصنع أي هدف.

موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

وفي سياق آخر، تقام مباراة الزمالك والأهلي في السوبر الأفريقي، على أرض المملكة العربية السعودية، 27 سبتمبر المقبل، وسيتم تحديد التوقيت في وقت لاحق.

ويتم بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك، في بطولة السوبر الأفريقي، عبر قناة "إم بي سي مصر" المجانية المفتوحة، بجانب قناة بي إن سبورتس القطرية المشفرة.

الفرق الأكثر تتويجًا بالسوبر الأفريقي

يتصدر النادي الأهلي، قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة السوبر الأفريقي، برصيد 8 ألقاب، ثم يليه الزمالك في المركز الثاني برصيد 4 ألقاب، ويليه مازيمبي برصيد 3 بطولات.

search