الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

سفيرة الإمارات بالقاهرة: مصر وجهة جاذبة للاستثمارات

جانب من اللقاء بين وزير البترول كريم بدوي وسفيرة الإمارات في مصر مريم الكعبي

جانب من اللقاء بين وزير البترول كريم بدوي وسفيرة الإمارات في مصر مريم الكعبي

مصطفى العيسوي

A A

أكدت سفيرة الإمارات بالقاهرة، مريم الكعبي، أن مصر تعتبر وجهة استثمارية جاذبة، إذ تتطلع الشركات الإماراتية للاستثمار بقوة في مجالات البترول والغاز والتعدين خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائها بوزير البترول والثروة المعدنية، كريم بدوي اليوم، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية.

وأشارت العكبي، وفقًا للبيان الصادر عن وزارة البترول، إلى أن التكامل الناجح بين القاهرة وأبو ظبي ظهر جليًا خلال قمة المناخ Cop27 بمصر ومن بعدها قمة المناخ Cop28 بالإمارات حيث تعتبر تجربة مصرية إماراتية خالصة؛ أظهرت مدى توافق الرؤى بين البلدين.

العلاقات بين مصر والإمارات

من جانبه أكد وزير البترول، كريم بدوي أن العلاقات بين مصر والإمارات تعتمد على الأخوة والشراكة المثمرة وتاريخ طويل من النجاحات المشتركة، لافتًا إلى أن هناك العديد من الشركات الإماراتية العاملة في مجال البترول والغاز في مصر ساهم بشكل فعال في تحقيق نجاحات كبيرة خاصة فى ظل الدعم الكبير والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية للبلدين.

أعرب بدوي، عن تطلعه لتعميق التعاون بين قطاع البترول في مصر والشركات الإماراتية بمجالات البحث والاستكشاف والتكرير والتعدين، مؤكدًا على أهمية استغلال التكنولوجيات المتطورة التي تمتلكها الشركات الإماراتية، والبنية التحتية المتقدمة وسعات التخزين الكبيرة التي تتمتع بها مصر، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي المتميز الذي يمكن أن يمد الجسور للشركات الإماراتية نحو الغرب وأوروبا.

موعد انطلاق منتدى مصر للتعدين

وفي هذا السياق، وجه وزير البترول دعوة للسفيرة الإماراتية لحضور منتدى مصر للتعدين، المقرر عقده يوم 16 يوليو الجاري ولمدة يومين.

search