السبت، 05 أكتوبر 2024

03:16 م

فابيان يخرج من الظل ليساعد إسبانيا على التألق

فابيان رويز

فابيان رويز

محمود صبري

A A

لم يكن لاعب الوسط الإسباني فابيان رويز ضمن اهتمامات الكثير من المشجعين عندما بدأت بطولة أوروبا 2024 بعد أن واجه صعوبات في الحفاظ على مكانه في التشكيلة الأساسية في باريس سان جيرمان والمنتخب الوطني.

لكن بعد سلسلة من العروض المبهرة في ألمانيا، نجح أخيرا في جذب أنظار المشجعين والخبراء.

وكان فابيان (28 عاما) كما يُعرف بمثابة “ المحرك ” لإسبانيا خلال مسيرتها التي حققت خلالها ستة انتصارات قبل أن تلتقي إنجلترا في النهائي اليوم على الملعب الأوليمبي في برلين حيث يسعى فريقه للفوز بلقبه الرابع في بطولة أوروبا وهو رقم قياسي.

وكان فابيان أحد القصص الملهمة في البطولة، حيث أصبح “ حجر الزاوية ” في مشروع المدرب لويس دي لا فوينتي بعد أن تم تجاهله لمدة عامين تقريبًا من قبل مدربه السابق لويس إنريكي الذي تركه خارج تشكيلة كأس العالم 2022.

وكان دي لا فوينتي معجبًا بفابيان منذ فترة طويلة، حيث عمل معه لسنوات عندما كان مدربا لمنتخب إسبانيا الأولمبي.

كما فازوا معًا ببطولة أوروبا تحت 21 عامًا في عام 2019، حيث تم اختيار فابيان كأفضل لاعب في البطولة.

كان فابيان يتألق آنذاك تحت إشراف مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي، الذي تعاقد معه مقابل 30 مليون يورو من ريال بيتيس، وأصبح مغرمًا بـ“الطفل النحيف المجتهد” المولود في ضاحية متواضعة في إشبيلية.

الأم عاملة نظافة في نفس النادي

وفي صفوف الشباب بنادي ريال بيتيس، نجح فابيان رويز في تأمين عمل والدته كعاملة نظافة بالنادي، وهي الوظيفة التي احتفظت بها لمدة 14 عامًا.

وقال فابيان لصحيفة "إل بيريوديكو دي إسبانيا" الأسبوع الماضي: "ليس هناك الكثير من اللاعبين الذين يستطيعون القول إنهم تقاسموا غرفة الملابس مع والدتهم".

وأضاف “كان وجود والدتي معي كل يوم في مكان عملي أمرًا نادرًا،كنت أراها كل يوم تنظف غرفة تبديل الملابس حيث كنت ألعب، ولكن بالطبع كان ذلك مصدر إلهام ومصدر فخر”.

وأشار :" إن توقيع والدتي مع ريال بيتيس هو أحد أفضل الصفقات في مسيرتي المهنية".

لن أنسى أبدا ما مررت به

تحت قيادة أنشيلوتي في نابولي، أصبح فابيان رويز لاعبًا أساسيًا في تشكيلة المنتخب الإسباني الأول تحت قيادة المدرب المؤقت روبرت مورينو، لكن حسابات خليفته إنريكي تراجعت تجاه اللاعب.

حتى بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان، لم يتمكن فابيان من الحصول على فرصة اللعب مع المنتخب الإسباني حتى تولى دي لا فوينتي المسؤولية العام الماضي.

وقال "لن أنسى أبدا ما مررت به، ومن أين أتيت إلى هنا، عندما تأتي من مكان بعيد، فإنك تقدر هذا كثيرا وهذا يساعدك على الاستمرار في القتال من أجله".

وفي ألمانيا، سجل فابيان رويز هدفين، وقدم تمريرتين حاسمتين، وأكمل 92 %من التمريرات، وخلق ثلاث فرص حاسمة، مما يجعله أحد أكثر اللاعبين فعالية في البطولة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search