السبت، 05 أكتوبر 2024

09:24 م

نجوى إبراهيم: إيداع الوالدين في دور المسنين له جوانب إيجابية

الإعلامية نجوى إبراهيم

الإعلامية نجوى إبراهيم

جاسم حسن

A A

طرحت الإعلامية نجوى إبراهيم وجهة نظرها بشأن الأسر التي تختار إيداع الآباء والأمهات في دور المسنين.

خلال برنامجها "بيت العز" الذي يُبث على "نجوم إف إم"، أوضحت إبراهيم أن إرسال الوالدين إلى دار المسنين يمكن أن يكون له جوانب إيجابية في سيناريوهات محددة.

تحدثت عن الظروف التي قد تضطر فيها الأسر لاتخاذ هذا القرار، مثل الانشغال الشديد أو السفر، مشيرة إلى أن وجود الوالدين في دار للمسنين قد يوفر لهم الرعاية والصحبة التي يحتاجونها.

وعقبت: "ساعة نقول هنشاهد اليوتيوب، ونلاقي الناس مطلعة فيديوهات شاهد فلان ادخل والدته دار المسنين، موضوع علاقتنا بدار المسنين ممكن يكون إيجابي جدا، أنت أو أنتي مش فاضيين مسافرين أو عندكم شغل، ووالدتك مش لاقية حد يتكلم معاها فتودوها دار المسنين، أو حتى لو تعبانة هيكون معاها ممرضة وأيضًا ونس صديقة في المكان".

وأكدت أن الجانب الإيجابي يظهر عندما يكون هناك ممرضة لرعاية الوالدين، ووجود أصدقاء لهم داخل الدار يمكن أن يخفف من وطأة الوحدة.

مع ذلك، أشارت إلى ضرورة تقدير قيمة الوقت الذي يقضيه الأبناء مع والديهم، مؤكدةً أن وجود الأم أو الأب بجانب الأبناء يعطي شعورًا بالغنى والرضا لا يُقدر بثمن. 

وحذرت من الندم الذي قد ينتاب الأبناء لاحقًا إذا فوتوا فرصة التعايش اليومي والرعاية المباشرة لوالديهم.

واختتمت حديثها بالتأكيد على أهمية التعامل الراقي مع الآباء والأمهات، مشددةً على أن الطريقة التي نعامل بها كبارنا تعكس قيمنا وتربطنا بجذورنا وتقاليدنا الأسرية، موضحة أنها لا تسعى لإثارة المشاعر السلبية، بل لتسليط الضوء على أهمية العناية بكبار السن وضرورة التفكير العميق قبل اتخاذ قرار إيداعهم في دور الرعاية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search