الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:49 ص

هل تتحول العلمين الجديدة إلى محافظة مستقلة؟.. وزير الإسكان يجيب

مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة

جاسم حسن

A A

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، احتمالية تحويل مدينة العلمين الجديدة إلى محافظة مستقلة.

خلال حواره في برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أكد الوزير أن العلمين حاليًا جزء من محافظة مطروح، ولكنها قد تصبح محافظة مستقلة في المستقبل إذا ما توفرت الظروف الملائمة وفق رؤية هيئة التخطيط العمراني.

وفيما يتعلق بمشروع "سكن لكل المصريين" والشكاوى المتعلقة بأسعار الإسكان الاجتماعي، شدد الشربيني على أن الحكومة تهدف إلى تغطية احتياجات طبقة محدودي الدخل بالكامل، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا مبذولة لسد الفجوة التمويلية التي أثرت على هذه الشريحة.

وأوضح أن الحكومة بدأت بتوجيه الدعم من المشروعات الكبرى والأرباح التي تتحقق من مشروعات الإسكان الفاخر لتخفيض تكلفة الوحدات في المشروعات الأخرى، مما يسهل على المواطنين الحصول على وحداتهم السكنية.

بخصوص التمويل العقاري، أفاد الوزير بأن هناك خطة طرح كبيرة لمشروع الإسكان الاجتماعي معتمدة، وأن الفائدة تتراوح بين 3-8%، مؤكدًا استمرارية العمل بهذا النظام لدعم طبقة محدودي الدخل، وذكر أن فائدة التمويل العقاري للطبقة المتوسطة تقارب الـ8%.

واختتم الوزير حديثه مشيرًا إلى أن الرؤية للوزارة تتمحور حول تلبية احتياجات الناس وتعزيز الموارد المائية من خلال مشروعات المياه والصرف الصحي، والاستفادة من المياه المعالجة في ري المساحات الخضراء.

search