الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 ص

صحف مدريد: دي لا فوينتي يصنع جيلا لا يُقهر لإسبانيا

يامال وويليامز يحتفلان بالهدف الأول في إنجلترا

يامال وويليامز يحتفلان بالهدف الأول في إنجلترا

خاطر عبادة

A A

احتفلت الصحف الإسبانية بمدرب لاروخا "لويس دي لافوينتي"،  الذي صنع فريقا متكاملا لا يقهر، وذلك بعد تمكنه من تحقيق كأس أوروبا الرابعة لإسبانيا-يورو 2024 على حساب إنجلترا "2-1" في مباراة مثيرة على ملعب برلين.

ثورة الأخلاق 

وعنونت صحيفة اه بي ثيه الإسبانية، في واجهة موقعها الإلكتروني "لويس دي لا فوينتي، ثورة الأخلاق"، وقالت هو شخصية مرحة ومتدين وكتوم ومحترم للغاية، وقد فرض شخصيته على فريق تطور لاعبوه تحت قيادته.

وأشارت الصحيفة إلى أنه عندما انتهت حقبة لويس إنريكي ، بعد الإقصاء المدوي في كأس العالم في قطر، وقرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ترقية مدرب فريق تحت 21 عامًا على الفور ، تحدث العديد من المعلقين عن "الاستمرارية"، لكن لويس دلا فوينتي استطاع أن يبني عائلة داخل الفريق من الطفل الموهوب لامين جمال، ونيكو ويليامز، اللذين يشكلان ثنائي رائع، وقدمت لا روخا كرة قدم رائعة نالت إعجاب بلد بأكمله.

فريق لا يقهر

وفي عنوان لصحيفة "لا بانجوارديا": إسبانيا فريق لا يقهر، قالت "لقد استغرقت كرة القدم الإسبانية عقدًا من الزمن لإنتاج جيل ذهبي آخر، في أكثر من 10 سنوات، وفي غمضة عين، نجح المنتخب الوطني مرة أخرى في إثارة إعجاب بلد بأكمله، لقد كان لويس دي لا فوينتي، بالتأكيد المرشح غير المتوقع، هو المسؤول عن التقاط عصا فيسينتي ديل بوسكي وقيادة الفريق الأحمر إلى القمة.

وأضافت الصحيفة "في برلين، فازت أسبانيا لامين يامال ونيكو ويليامز، أسبانيا المنتشية، أسبانيا العائلة، أسبانيا التي لا تقهر.

ملحمة رائعة 

وعنونت صحيفة ال موندو "إسبانيا تختتم ملحمة جميلة للتتويج بكأس أوروبا الرائعة 

وكتبت الصحيفة أن إسبانيا الملكة تستعيد عرش أوروبا بعد 12 عاما، لا أحد لديه كؤوس يورو أكثر من إسبانيا-أربعة، طردت أربعة أبطال عالميين في طريقها، وفازت بجميع المباريات السبع.

وأضافت الموندو أن إسبانيا هي الفريق الأكثر اكتمالا والأفضل، وقام لويس دي لا فوينتي ببناء عائلة تتطلع أيضًا إلى المستقبل بابتسامة، حيث أن الأطفال، صانعي الهدف الأول، هم صغار السن بشكل مهين للخصوم، ويبلغ عمر قلب المجموعة حوالي 27 عامًا.

search